اخبار مصر

متحدث الحكومة عن وقف قطع الكهرباء اليوم: قرار تجريبي.. فيديو

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن د. تناول الدكتور مصطفى مدبولي اليوم مجموعة كبيرة من المهام التي تنتظر الحكومة خلال الفترة المقبلة وآلية العمل المشترك من جانب الوزراء لحلها.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “قاعة التحرير” على بوابة البلد، أنه ستكون هناك متابعة شهرية لملفات الصحة والتعليم والكهرباء، فضلا عن ضبط أسعار المواد الغذائية الأساسية في الأسواق والتواصل مع وسائل الإعلام وتوضيح الأمور المهمة للمواطنين.

وتابع المتحدث باسم الحكومة: سنستمر في توفير المزيد من السلع وضبط الأسعار في الأسواق وإتاحتها على نطاق واسع للمواطنين، فضلاً عن توفير الإمداد الاستراتيجي لبعض السلع الأساسية، بالإضافة إلى تخفيض أسعار بعض السلع.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء: “يراجع كل وزير خطط الحكومة وأولوياتها داخل وزارته وفي الفترة المقبلة؛ وستكون هناك حلول مبتكرة لملفات كل وزارة”.

وعن تعليق خطة قطع الكهرباء، قال الحمصاني: “سنتوقف عن تخفيض الأحمال في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري، وما حصل اليوم هو أن وزارة الكهرباء بحاجة لمعرفة الحجم الفعلي لاستهلاك الوقود. “نظرًا لدرجات الحرارة الحالية، تم الأمر بإنهاء الانقطاع الذي حدث اليوم مؤقتًا.

واختتم المتحدث الرسمي باسم الحكومة حديثه قائلاً: “إن سعر الدولار ارتفع أمام الجنيه المصري في الفترة الحالية، وهو ما ينعكس على مصانع إنتاج الأدوية بالأسواق، حيث الزيادة تدريجية والعمل مستمر”. ضوابط فعالة لحماية المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى