اخبار مصر

وزير التعليم العالي وسفير اليونان يبحثان سُبل تعزيز التعاون المشترك

دكتور. استقبل أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نيكولاس باباجورجيو سفير اليونان بالقاهرة، بحضور د. شريف صالح رئيسا، لبحث سبل تطوير التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي بإدارة الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء تحدث د. وأكد أيمن عاشور أهمية العلاقات المصرية اليونانية، لافتاً إلى نجاح المشروعات البحثية المشتركة في العديد من المجالات، فضلاً عن رغبة مصر في تعزيز التعاون الأكاديمي بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تحسين التعاون من خلال تبادل الباحثين والطلاب، فضلاً عن إنشاء برامج دراسية مشتركة تساهم في رفع المستوى الأكاديمي للطلبة وتحسين التبادل الثقافي وبناء شبكات علاقات علمية قوية بين البلدين. بلدان .

دكتور. كما تحدث أيمن عاشور عن التقدم الملحوظ الذي حققته مصر في مجال البنية التحتية، مشيرًا إلى أن هذا التقدم خلق بيئة استثمارية جاذبة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وهو ما يتضح من إنشاء العديد من فروع الجامعات العالمية في جمهورية مصر العربية، تعزيز مكانة مصر كوجهة رائدة للتعليم والاستثمار.

وفي هذا السياق، ناقش الجانبان خطوات إنشاء فرع لجامعة “باتريس” اليونانية بمحافظة الإسكندرية، يتضمن دورات في الهندسة والفنون وعلم الاجتماع والإدارة والصحة على مرحلتي البكالوريوس والماجستير. كما ناقش الجانبان مكان إنشاء فرع جامعة “باتريس”.

وداخل محافظة الإسكندرية، فإن ذلك من شأنه أن يفتح آفاقًا جديدة للطلاب والباحثين داخل المحافظة ويتيح تبادل المعرفة والخبرات في مختلف التخصصات. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيؤدي إلى إثراء المشهد الثقافي في الإسكندرية وتعزيز الروابط التاريخية والثقافية بين البلدين.

من جانبه، أشاد السفير اليوناني بعمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر واليونان، مسلطًا الضوء على التطور الملحوظ والسريع في جوانب التعاون الثنائي، والذي يبشر بآفاق واعدة لمستقبل العلاقات بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء، أكد الجانبان على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر واليونان في المجال الأكاديمي، واتفقا على وضع خارطة طريق واضحة لتحسين التعاون المشترك، بما في ذلك إنشاء برامج بحثية مشتركة والتبادل الطلابي.

يشار إلى أن جامعة باتريس تعتبر وجهة أكاديمية ذات سمعة طيبة. تأسست الجامعة عام 1964، وحصلت على مراكز مرموقة في التصنيفات العالمية المرموقة مثل The Times وQS، مما يعكس الجهود التي تساهم في تطوير البرامج الأكاديمية والبنية التحتية للجامعة، مما يجعلها خياراً جذاباً للطلاب الدوليين والمحليين على حد سواء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى