رياضة

ديشان يُثني على فاعلية مبابي مع ريال مدريد

أعرب ديدييه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن سعادته بتمكن كيليان مبابي من تسجيل الأهداف أخيرا في الدوري الإسباني مع ناديه الجديد ريال مدريد.

وسجل مبابي ثنائية في مرمى ريال بيتيس على ملعب سانتياجو برنابيو الليلة الماضية، الأحد، منهيا جفاف الأهداف في الدوري الإسباني الذي استمر ثلاث مباريات متتالية أمام مايوركا وريال بلد الوليد ولاس بالماس بعد تسجيله في أول مباراة له في كأس السوبر الأوروبي أمام ريال مدريد. أتالانتا.

وقال ديشان عقب وصوله إلى مقر كلير فونتين، مقر المنتخب الفرنسي، للاستعداد لخوض مباراتين في البطولة الأوروبية: “بالطبع أنا سعيد من أجل مبابي، فالمتطلبات مرتفعة للغاية (في ريال مدريد) وكيليان معتاد على ذلك”. بطولة إعداد الدوري لموسم 2024-2025.

وأضاف: «مع تغيير النادي هناك توقعات. كارلو أنشيلوتي لم يكن قلقًا ولم أكن قلقًا أيضًا. كيليان يسجل الأهداف دائمًا. سيأتي إلينا مبتسما. المجموعة الفرنسية أفضل عندما يكون كيليان هنا».

وعن مركز مبابي في هجوم ريال مدريد كرأس حربة وليس كجناح، أكد ديشان: “سيتم تكليفه بمركز معين في ريال مدريد. على أية حال، جميع اللاعبين المهاجمين يتمتعون دائمًا بقدر كبير من الحرية وكيليان يحتاج إليها».

ومع اعتزال المهاجم الصريح أوليفييه جيرو من المنتخب الوطني، والأداء غير المتناسق لماركوس تورام وراندال كولو مواني، فضلاً عن الصعود القوي لبرادلي باركولا، فإن مبابي مرشح ليصبح رأس حربة المنتخب الفرنسي في المباريات. ضد إيطاليا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى