اخبار مصر

أحمد موسى يستعرض طلبات المواطنين من الحكومة.. الكهرباء والدواء أسعار السلع

واستعرض الصحفي أحمد موسى سلسلة من استفسارات المواطنين للحكومة والمحافظين بشأن الضغوط وسياقات المعاناة التي يعانون منها ومطالبتهم بحياة كريمة.

وأوضح أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على بوابة البلد، أن من المطالب تفعيل دور الجهات الرقابية فعلا، علاوة على شن حرب شرسة ضد الفساد والمفسدين. تفعيل القوانين التي تحارب فحش التجار وحتمية ضبط أسعار المواد الغذائية الأساسية بما فيها اللحوم والدجاج والأسماك.

وتابع الصحفي أحمد موسى: “بعض المواطنين يطالبون بالشفافية في كل قضية واتخاذ القرار الحاسم واحترام عقلية المواطنين، بالإضافة إلى ضبط فوضى الجرائم الإلكترونية وتطبيق القانون”.

ودعا أحد المواطنين إلى إيجاد حلول للارتفاع الجنوني في أسعار اللحوم والدواجن والأدوية، وحل مشكلة نقص الكهرباء والأدوية، وحل أزمة التأمين الصحي، إضافة إلى السيطرة على الأسواق وفوضى الأسواق، بعض الجدية والتصميم على المدى الطويل وليس على شكل حملات مؤقتة.

وطالب مواطن آخر بترحيل اللاجئين المخالفين للقانون والضوابط الصارمة إلى الخارج، وحل مشكلة نقص أدوية مرضى السكري والقلب في الأسواق.

وطالبت سيدة أخرى الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بمتابعة عمل المديريات بشكل مستمر للتأكد من حدوث أي تحركات وعدم عودتها، وأن هناك عملية تقييم دورية لأداء قيادات المناطق.

ومن بين مطالب بعض المواطنين إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي وتفعيل الوظائف الإشرافية بشكل مستمر ومنتظم وتقديم التقارير للمختصين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ودعا مواطن آخر إلى ضرورة ضبط الأسعار والرقابة الصارمة وإنهاء البيروقراطية القاتلة في القطاع الحكومي وإلغاء كافة إجراءات النافذة الواحدة، مع وضع خطة عاجلة وواضحة لإلغاء الدروس الخصوصية واستيعاب المتقاعدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى