العالم

محافظ الخليل: الحكومة الإسرائيلية تسعى لإقامة المزيد من المستوطنات

أفاد خالد دودين، محافظ الخليل، اليوم الثلاثاء، أن المحافظة تواجه اجتياحاً شاملاً لكافة أراضيها، وأن جنود الاحتلال يقومون باعتقال وتعذيب وإساءة معاملة المواطنين الفلسطينيين، لافتاً إلى أن الاعتداءات مستمرة بالفعل لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف “دودين” خلال مداخلة لقناة “القاهرة نيوز”: “الاحتلال أغلق كافة مداخل محافظة الخليل”، مؤكدا أن المسؤولين غير قادرين على حماية المواطنين بالداخل بسبب حصار الاحتلال لمحافظة المحافظة بالأدوية لافتاً إلى أن الوضع الاقتصادي للمحافظة سيء للغاية بسبب عرقلة استيراد البضائع عبر المنافذ الحدودية.

وتابع خالد دودين: “قوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد على المعابر الحدودية وتطلق النار على كل من يحاول المرور عبرها”، مؤكدا أن حكومة الاحتلال تحاول نقل الأحداث في غزة إلى الضفة الغربية.

وأوضح: “الهدف من كل هذه الإجراءات هو طرد المواطن الفلسطيني من أرضه وخلق حالة من الإرباك له، حيث تحاول الحكومة الإسرائيلية بناء المزيد من المستوطنات في بعض المناطق، والخطوة الأولى نحو “الطريق ولتحقيق ذلك يعني طرد الفلسطينيين من أرضهم”.

وتعليقا على تصريحات الحكومة الإسرائيلية التي تشير إلى تغير في سياسة الاحتلال في الضفة الغربية، قال: “الاحتلال منذ الإجراءات المتخذة يهدف إلى تدمير كافة سبل العيش في الضفة الغربية من خلال تدمير البنية التحتية والمرافق السكنية” من قبل الاحتلال لا يهدف إلى اضطهاد المقاومة، بل هو… “أحد أساليب العقاب الجماعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى