رياضة

اليوم.. السودان وليبيا يبدآن مشوار تصفيات كأس أمم أفريقيا أمام النيجر ورواندا

يبدأ المنتخبان السوداني والليبي مشوارهما في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب بمباراتين على أرضهما أمام النيجر ورواندا على التوالي.

وسيقوم المنتخب السوداني بقص شريط تصفيات كأس الأمم الأفريقية في تمام الساعة الرابعة عصراً على ملعب جوبا بعاصمة جنوب السودان حيث لا يستطيع صقور الجيداي اللعب على ملعبهم.

ويسعى المنتخب السوداني إلى تحقيق بداية قوية في التصفيات أمام منتخب النيجر الذي يعتبر الحلقة الأضعف في المجموعة السادسة الصعبة التي تضم أيضا منتخبي غانا وأنجولا.

ويدرك أبناء المدرب الغاني كواسي أبياه مدى صعوبة مهمة التأهل لكأس الأمم الأفريقية، خاصة في ظل تواجد منتخب غانا بطل القارة أربع مرات، والمنتخب الأنجولي الذي تأهل إلى كأس أفريقيا. ربع نهائي الأمم في النسخة الأخيرة 2023 في ساحل العاج، ولهذا سيتعين على المنتخب السوداني بذل جهود مضاعفة للتفوق على أحد المنتخبين على الأقل وتسجيل المشاركة العاشرة لفريق صقور الجيدان في النهائي بعد عدم مشاركته. في النسخة الأخيرة بكوت ديفوار.

ليبيا ورواندا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية

من جانبه، يبدأ المنتخب الليبي مشواره في التصفيات بمواجهة رواندا التي تقدم عروضاً ممتازة في تصفيات كأس العالم 2026، وتتصدر مجموعتها في التصفيات على حساب منتخبات بحجم نيجيريا وجنوب أفريقيا.

وتنطلق المباراة في السابعة مساءً على ملعب 11 يونيو بالعاصمة الليبية طرابلس، حيث ستكون النقاط الثلاث هدفاً مباشراً لفرسان البحر الأبيض المتوسط.

ويتواجد المنتخب الليبي في مجموعة ليست سهلة وهي المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي نيجيريا وبنين، حيث يحتاج إلى احتلال المركز الثاني على الأقل في المجموعة من أجل التأهل للمرة الرابعة في تاريخ البلاد. نهائي كان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى