رياضة

إيان ماتسن: يجب أن أُظهر جدارتي لتمثيل منتخب هولندا الأول

أكد الظهير الأيمن الهولندي إيان ماتسن، رغبته في تأكيد قيمته كممثل للمنتخب الأول لبلاده بعد خيبة الأمل في بطولة أمم أوروبا 2024 عندما اضطر للتواجد في المعسكر في اللحظة الأخيرة دون أي مشاركة تذكر تحت توجيهات المدرب رونالد. كومان.

وانتقل إيان ماتسن إلى أستون فيلا بعقد دائم قادما من تشيلسي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بعد أن تمكن من الانتقال على سبيل الإعارة إلى بوروسيا دورتموند وبالتالي التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يتم ضم إيان ماتسن (21 عاما) إلى تشكيلة منتخب هولندا التي ستشارك في مباريات دوري الأمم الأوروبية هذا الأسبوع، لكنه انضم بدلا من ذلك إلى منتخب هولندا تحت 21 عاما، الذي سيلعب على أرضه أمام مقدونيا الشمالية وفريقين أوروبيين. وتقام تصفيات بطولة جورجيا يومي الخميس والاثنين.

وقال مدافع أستون فيلا عن استبعاده من منتخب هولندا الأول الذي يخوض مباراتي دوري الأمم الأوروبية أمام البوسنة والهرسك السبت وأمام ألمانيا الثلاثاء المقبل: «بالطبع الأمر مخيب للآمال. كنت أتوقع الانضمام إلى الفريق الأول».

وأضاف إيان ماتسن في حديثه للصحفيين: “كان بإمكاني الانسحاب من تشكيلة منتخب تحت 21 عامًا، لكن هذا ليس أسلوبي. في بعض الأحيان عليك قبول الأمور وعدم القلق كثيرًا”. يجب أن أثبت أنني أستحق اللعب مع منتخب هولندا الأول تحت 21 عامًا.”

سيتم تهميش الإجازات في يورو 2024

وقطع ماتسن إجازته على متن قارب في اليونان في يونيو الماضي عندما تم استدعاؤه للمنتخب الهولندي الأول للمشاركة في بطولة أمم أوروبا 2024 كبديل في اللحظة الأخيرة للمصاب فرينكي دي يونج.

ومع ذلك، تم تهميشه من قبل المدرب كومان. ولم يشارك في أي مباراة في البطولة المقامة على الأراضي الألمانية وما زال ينتظر فرصة المشاركة مع الفريق الأول.

قال ماتسن: “حاولت الاستمتاع بها قدر الإمكان”. “كنت أتطلع دائمًا للعب. حتى لو كان ذلك لدقيقة واحدة فقط في بطولة أوروبا. كنت أرغب في الحصول على فرصة للمشاركة، لكنها لم تأت بعد”.

وأضاف: “لم يكن لدى دورتموند ميزانية مثل أستون فيلا. اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز كان بمثابة حلم بالنسبة لي. لقد كانت فرصة عظيمة. لقد اقتنعت بذلك أيضًا في مناقشاتي مع المدرب أوناي إيمري. “أشعر بالفعل بأنني كامل في بيتي في برمنغهام.”

انتقل ماتسن من تشيلسي إلى أستون فيلا خلال بطولة أوروبا. وبحسب وسائل إعلام بريطانية، بلغت قيمة الصفقة 40 مليون جنيه مصري (52.46 مليون دولار).

وكان اللاعب قد شارك في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد على ملعب ويمبلي حيث كان معارًا في بوروسيا دورتموند وكان يخطط للعودة إلى النادي الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى