الخليج

«الثقافة» و«الترفيه» تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة

تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه وبدعم من وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار أعلن تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ بحضور نائب وزير الثقافة حميد بن محمد فايز والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه النقاب عن حزمة من المشاريع التنفيذية والتخطيطية المشتركة لهيئة الطرفين المهندس فيصل بافرط والتي ستكون يتم تنفيذها وفق أربعة أهداف رئيسية تتماشى مع تطلعات رؤية المملكة 2030 وأهدافها في مواكبة تحسين جودة الحياة وتنمية القدرات البشرية.

ويهدف المسار الأول إلى تعزيز التعاون بين هيئة السينما وشركة صلة، الشريك الاستراتيجي لموسم الرياض، بهدف استقطاب المنتجين العاملين في استوديوهات الحصن (أحد مجالات الموسم الجديدة)، لدعم وتسهيل إجراءات الترخيص برنامج دعم الإنتاج السينمائي وافتتاح مكتبه في مقر الاستوديو.

أما المسار الثاني فيركز على دعم وزارة الثقافة لموسم الرياض من خلال رعاية حدث الموضة الأبرز لموسم الرياض “1000 موسم وموسم” والذي يقام بالتعاون مع المصمم العالمي إيلي صعب في منطقة VENUE (أحدها). ستقام المناطق الجديدة للموسم) في نوفمبر المقبل. كما سترعى الوزارة ضمن موسم الرياض متحف كريستيان ديور الذي سيقام للمرة الأولى بعد نيويورك وباريس في حي المربع التاريخي بالرياض، حيث سيعرض للجمهور مجموعة من القطع الكلاسيكية والحديثة. أعمال جديدة في الموضة 14 مجالاً مختلفاً لعشاق الموضة. ويتضمن المعرض أيضًا متجر هدايا كريستيان ديور ومقهى ديور.

أما المجال الثالث فيتم العمل المشترك بين وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه لتطوير قطاع صناعة آلات العود الموسيقية السعودية من خلال دعم مبادرة “موسم الرياض” لصناعة العود السعودية والتي تقام في المملكة العربية السعودية. نطاق جهود الجانبين هو دعم الفنون الموسيقية والحرف التقليدية في المملكة.

أما المسار الرابع فيركز بدوره على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين هيئة الموسيقى واستوديو مرواس، بهدف تحويل الاستوديو إلى محطة إنتاج وتسجيل عالمية، وتطوير القدرات الموسيقية الوطنية، واستقطاب المواهب العالمية.

وعلى هامش الإعلان عن هذه المشاريع أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ عن رعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود الجائزة الذهبية جائزة القلم، والهدف منها التعرف على الأعمال الأدبية الأكثر تأثيراً في تحويل الأعمال إلى أعمال سينمائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى