اخبار مصر

«أردوغان»: عازمون على تعزيز مشاوراتنا مع مصر ولدينا مواقف وأهداف متشابهة في العديد من القضايا

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن سعادته باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في تركيا.

وقال أردوغان في منشور على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك إنهم عازمون على تعزيز مشاوراتنا مع مصر التي لدينا معها مواقف وأهداف مماثلة بشأن العديد من القضايا، مضيفا: “اتفقنا في اجتماعاتنا على إجراء مشاورات منتظمة لإيجاد حلول إقليمية للأزمة”. المشاكل، وخاصة قضية غزة.

تركيا ومصر لديهما موقف مشترك بشأن القضية الفلسطينية.

ويدعو أردوغان إلى إنهاء الإبادة الجماعية المستمرة منذ أحد عشر شهرًا ووقف دائم لإطلاق النار

ودعا الرئيس التركي إلى ضرورة إنهاء الإبادة الجماعية المستمرة منذ 11 شهرا وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن، ويظل تدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق على رأس أولوياتنا.

32% من إجمالي المساعدات المقدمة لغزة حتى الآن جاءت من تركيا، مشددًا على أن مصر تتوسط في المفاوضات مع قطر والولايات المتحدة، كما أننا ندعم هذه العملية من خلال وزارة الخارجية وجهاز المخابرات الوطنية.

وأشار: “نواصل العمل الجاد لضمان محاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين ارتكبوا الجرائم في غزة أمام المحاكم الدولية”. سوريا وليبيا والسودان والقرن الأفريقي”.

وتابع الرئيس التركي في تدوينة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “خلال لقائنا مع السيد السيسي في القاهرة، قررنا إعادة هيكلة مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى”، مشيراً: “عقدنا أول اجتماع لهذه الآلية اليوم … وببياننا المشترك أكدنا مجددا إرادتنا في تعزيز تعاوننا في جميع المجالات، بما في ذلك الصناعة والتجارة والدفاع والصحة والبيئة والطاقة”.

وأضاف: “لقد واصلنا كوننا من بين أكبر خمسة شركاء تجاريين لمصر على مدار العقد الماضي. إننا نسير بخطى ثابتة نحو هدفنا المتمثل في زيادة حجم تجارتنا إلى 15 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة، وهذا ما نريد القيام به. ونريد توسيع تعاوننا مع مصر في مجال الطاقة، وخاصة الغاز الطبيعي. والطاقة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى