اخبار مصر

لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة

دكتور. اجتمع سامح الحفني وزير الطيران المدني مع وفد بريطاني رفيع المستوى ضم جون يوجين همفري وزير التجارة لمنطقة أفريقيا، وجاريث بايلي سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، وتشارلي جارنيت المدير الإقليمي ومدير منظمة الطيران المدني الدولي. تواجدت وزارة الاقتصاد والتجارة البريطانية لمصر وليبيا والوفد المرافق لها على هامش معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 لبحث فرص التعاون بين مصر والمملكة المتحدة.

تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا الهامة أهمها تعزيز أطر التعاون الثنائي في مجال تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية ودراسة الفرص الاستثمارية للشركات البريطانية المتخصصة في إدارة وتشغيل المطارات وتقديم الاستشارات الفنية فيها. هذا السياق.

دكتور. سامح الحفني وزير الطيران المدني

كما تم التركيز على التحديات التي يواجهها المستثمرون في قطاع الطيران المدني ومناقشة كافة الحلول الممكنة لخلق بيئة أكثر ملاءمة وجاذبية للاستثمار. كما تم استعراض الخطط والرؤى لتطوير المطارات وملاءمتها للبيئة والحد من البصمة الكربونية بما يتوافق مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة. وتناولت تحديات سلسلة التوريد التي تؤثر على الشركات الأجنبية.

وأكد الجانبان على أهمية دعم وتنمية الموارد البشرية من خلال تقديم البرامج التدريبية، واستعراض دور هيئة تمويل الصادرات بالمملكة المتحدة (UKEF) في تقديم كافة أوجه الدعم المالي لمشروعات الطيران المدني في مصر، والمساهمة في تطوير قطاع الطيران المدني. البنية التحتية وتحديث أسطول الطائرات المصري.

دكتور. سامح الحفني وزير الطيران المدني

وفي هذا السياق قال د. ورحب سامح الحفني بهذا الوفد رفيع المستوى من المملكة المتحدة والذي يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفاً أن هذا اللقاء يأتي في ضوء الخطة التي تنتهجها الحكومة وترغب وزارة الطيران المدني في تطوير التعاون. العلاقات مع الشركاء الدوليين، وفي مقدمتهم المملكة المتحدة، من خلال الاستفادة من خبراتهم الواسعة في هذا المجال، والإعراب عن التقدير للجهود المشتركة في مختلف أنشطة الطيران المدني.

ومن جانبه، أشاد الوفد البريطاني بجهود الدولة المصرية في تطوير قطاع الطيران المدني، خاصة إجراءات أمن الطيران المطبقة في كافة المطارات المصرية، مشيراً إلى أن التعاون بين الجانبين يسير في المسار الصحيح، بالإضافة إلى سيتم تطبيق أفضل الإجراءات الأمنية المعتمدة على متن الرحلات الجوية إلى مطارات المملكة المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى