اخبار مصر

وزيرة التضامن تعلن استمرار تقديم خدمات العلاج والتأهيل لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة

دكتور. أعلنت مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، استمرار علاج وتأهيل مرضى الإدمان مجانا بسرية تامة ووفقا للمعايير الدولية من خلال 30 مركزا للعلاج و الجهات الشريكة التابعة للصندوق في 19 محافظة، والخدمة متاحة 24 ساعة يوميا، 7 أيام في الأسبوع عبر الخط الساخن (16023).

وفي السياق نفسه قال د. مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تقرير د. عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن خدمات الخط الساخن للصندوق “16023”، والذي تم من خلاله تقديم الخدمات العلاجية في النصف الأول من عام 2024. لـ 77.000 و110 “مرضى جدد ومتابعين”، منهم 10.644 مريضًا من المناطق المتقدمة (العشوائيات، الأسمرات، المحروسة، روضة السودان، روضة السيدة، شعبنا، إسطبل عنتر، بشاير الخير، حدائق أكتوبر، آل الخيالة حي الضواحي ببورسعيد) وكانت الخدمات مختلفة. يتم تقديم الاستشارة والعلاج وإعادة التأهيل والدمج المجتمعي للمرضى مجانًا ووفقًا للمعايير الدولية. وبلغت نسبة الرجال الذين استفادوا من هذه الخدمات 96.32%، فيما بلغت نسبة النساء 3.28%.

دكتور. من جانبه، أوضح عمرو عثمان مدير الصندوق، أن مراكز العظيم التابعة للصندوق تقدم خدمات علاجية وتأهيلية للمدمنين، بالإضافة إلى ورش عمل لتدريب المرضى المتعافين على الحرف التي يحتاجها سوق العمل ضمن برنامج “العلاج بالعمل”. برنامج في إطار الجهود المبذولة لتقديم خدمات ما بعد العلاج مجانا مع تقديم قروض لتمويل المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر للمدمنين بالتعاون مع صندوق ناصر الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى