اخبار مصر

مصدر رفيع المستوى: ترويج رئيس الوزراء الإسرائيلي لتهريب السلاح من مصر إلى غزة أكذوبة لتبرير فشله

أدانت مصر مرة أخرى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واتهامه الباطلة لمصر.

وقال مصدر رفيع في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي ينشر الأكاذيب للتغطية على إخفاقاته في غزة.

وأكد المصدر أن “ترويج رئيس الوزراء الإسرائيلي لتهريب الأسلحة من مصر كذبة أخرى لتبرير فشل حكومته في ضبط تهريب الأسلحة من إسرائيل إلى قطاع غزة”.

وأضاف المصدر أن إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا كيرم شالوم التي تقوم بتهريب الأسلحة إلى قطاع غزة

وأشار المصدر إلى أن الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها تماما داخليا وخارجيا، وتواصل نشر أكاذيبها للتغطية على إخفاقاتها.

وتابع المصدر: “بادعاءاته بأنه قام بتهريب أسلحة من مصر، فإن نتنياهو يمهد لفشله الأمني والسياسي في عدم العثور على الرهائن أو تحقيق نصر عسكري في غزة والضفة الغربية”، لافتا إلى استياء الجميع. مع استمرار فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

يشار إلى أن رد فعل مصر كان حاسما وحادا على تصريحات نتنياهو يوم الاثنين.

وعبرت وزارة الخارجية في بيان لها، الثلاثاء، عن رفضها التام لما قام به نتنياهو ومحاولته إبراز اسم مصر من أجل “صرف انتباه الرأي العام الإسرائيلي” والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة لمنع تبادل المعلومات. السجناء.

وأضافت أن هذه التصريحات تعيق جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة، وأكدت أنها ترفض كافة الادعاءات التي يطلقها المسؤولون الإسرائيليون في هذا الشأن.

كما حملت القاهرة الحكومة الإسرائيلية مسؤولية تبعات مثل هذه التصريحات التي تؤدي إلى تفاقم الوضع وتهدف إلى تبرير السياسات العدوانية والتحريضية التي تؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة.

وشددت على استعدادها لمواصلة القيام بدورها التاريخي في قيادة عملية السلام في المنطقة بما يؤدي إلى حفظ السلام والأمن في المنطقة وإحلال الاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى