رياضة

هل حرم الحكم البحرين من ركلة جزاء أمام أستراليا؟

في الدقائق الأربع الأولى من مباراة أستراليا والبحرين، في بداية المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا لكأس العالم 2026، حدثت عملية تحكيمية مثيرة للجدل تعرض فيها مهاجم منتخب البحرين علي مدن لضربة مزدوجة في الصدر والمعدة بعد تعرضه لخشونة. تدخل من حارس أستراليا على حدود منطقة الجزاء.

حاول حارس المرمى ماثيو رايان، المنضم حديثاً إلى صفوف نادي روما الإيطالي، إبعاد كرة طويلة كان اللاعب علي مادان على وشك استلامها وإعدادها، إلا أن ركبته ارتطمت بجسد مهاجم المنتخب البحريني، دون الطويلة. لمس الكرة بطريقة خشنة للغاية كادت أن تؤدي إلى إصابة كارثية.

ورغم وضوح الرؤية أمام الحكم الإماراتي عمر محمد العلي، إلا أنه رفض اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (VAR) ليؤكد إصابة المهاجم البحريني بالضربة على الجسم دون الكرة.

وأظهرت لقطات تلفزيونية أن حارس المرمى لم يلمس الكرة ولعب على جسد المهاجم البحريني، إلا أن الحكم ومساعده لم يتابعوا اللعب بشكل جيد ولم يطلب من حكم الساحة مراجعة اللعب من قبل حكام تقنية الفيديو، إلا أن طلب حكم الساحة التحقق من ذلك بنفسه.

وانتهى الشوط الأول من المباراة، التي أقيمت على ملعب كأس السوبر للمنتخب الأسترالي في مدينة جولد كوست الأسترالية، بالتعادل السلبي.

ويتنافس منتخب البحرين إلى جانب اليابان وأستراليا والسعودية وإندونيسيا والصين ضمن المجموعة الثالثة (ج) من التصفيات الآسيوية النهائية لكأس العالم 2026 في أمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى