رياضة

اليابان تكتسح الصين بسباعة في تصفيات كأس العالم 2026

فاز المنتخب الياباني على ضيفه الصيني بنتيجة 7-0 على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من الجولة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2026.

وسجل واتارو إندو (12)، وكاورو ميتوما (45+2)، وتاكومي مينامينو (52 و58)، وجونيا إيتو (77)، ودايسن مايدا (87)، وتاكيفوسا كوبو (90+5) أهداف الفوز للمنتخب الياباني.

الاجتياح الياباني

وبدأت اليابان المباراة بقوة، وضغطت على مرمى الصين وسجلت الهدف الأول في الدقيقة 12 عن طريق واتارو إندو، الذي ارتقى ليأخذ الركنية التي نفذها تاكيفوسا كوبو ويسدد الكرة برأسه في الشباك.

وسجل أصحاب الأرض هدفهم الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعدما أرسل ريتسو دوان كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى كاورو ميتوما الذي سددها برأسية في الشباك (45+2).

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب الياباني الضغط الهجومي وسجل الهدف الثالث بعدما أرسل ميتوما تمريرة متقنة خلف المدافعين وصلت إلى تاكومي مينامينو ليتقدم قبل أن يسدد خارج متناول الحارس وانغ (الدقيقة 52).

وسجل مينامينو الهدف الرابع بعدما تابع الكرة التي أعدها إياسي إيودا وسدد في المرمى من قرب نقطة الجزاء (58). وسجل جوينا إيتو الهدف الخامس في الدقيقة 77 بتسديدة بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، قبل أن يضيف دايزن مايدا الهدف السادس بضربة رأسية من تمريرة إيتو العرضية (87). وأنهى كوبو هدف اليابان في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، إذ سدد بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء عقب تمريرة من إيتو.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعات يوم الثلاثاء 10 سبتمبر. وتواجه إندونيسيا أستراليا في جاكرتا، والصين تواجه السعودية في داليان، والبحرين تواجه اليابان في الرفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى