اخبار مصر

النائب حازم الجندي: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يُعزز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

رحب النائب المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ وعضو اللجنة العليا لحزب الوفد، بقرار النائب العام المستشار محمد شوقي، إخلاء سبيل 151 متهما محبوسين على ذمة قضايا قيد التحقيق. استجابة لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي الصادرة عن مؤتمر الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي.

وأكد المهندس حازم الجندي، في بيان له اليوم، أن القرار من شأنه تعزيز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تنشدها القيادة السياسية والدولة المصرية، بما يتوافق مع مبادئ الجمهورية الجديدة التي افتتح الرئيس عبد العزيز بن عبد العزيز معالمها الرئيسية. فتاح السيسي، والتي تقوم على مشاركة كافة وكافة فئات السياسيين والحزبيين والنقابيين. وهم متخصصون في ما يسمى بالحوار الوطني الذي أوصى بضرورة معالجة مسألة الحبس الاحتياطي والإفراج السريع عن الموقوفين احتياطيا، خاصة في مسائل الرأي والنشر، من خلال الصلاحيات الدستورية للمحكمة. رئيس الجمهورية.

وأشار السيناتور إلى أهمية الخطوات التي اتخذتها الدولة تجاه المعتقون، بما في ذلك إجراءات إعادة التأهيل وإعادة الإدماج في المجتمع وجهود إعادتهم إلى المسار الصحيح، وتفعيل مبادئ حقوق الإنسان والمناخ لتعظيم الحريات العامة وتعزيزها. الدولة المصرية على أساس احترام الدستور والقانون ودعم الحريات والحقوق والواجبات. من أجل مستقبل أكثر استقراراً وأماناً وتوجهاً نحو التنمية في البلاد.

كما وجه عضو اللجنة العليا لحزب الوفد التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما حققه منذ دعوته للحوار الوطني في مجال الحريات العامة وحقوق الإنسان وحرية النشر والرأي والتعبير من أجل مستقبل أفضل للوطن. مصر والمصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى