العالم

بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن السيطرة على منطقة دونباس هي الهدف الرئيسي لموسكو، مضيفا أن القوات الروسية تواصل الضغط على القوات الأوكرانية للانسحاب من كورسك.

وقال بوتين للمنتدى الاقتصادي للشرق الأقصى الروسي: “الهدف الرئيسي من دخول القوات الأوكرانية إلى منطقة كورسك هو نشر حالة الرعب والذعر في بلادنا وإجبارنا على نقل قواتنا من منطقة إلى أخرى”. وقف هجومنا في المناطق الرئيسية، وخاصة دونباس، التي يمثل تحريرها أولويتنا”.

وأضاف الرئيس الروسي: “لقد تمكنت قواتنا المسلحة من تثبيت موقعنا في كورسك ودفع الجيش الأوكراني تدريجياً إلى الخلف”، مشيراً إلى أن الهجمات الأوكرانية على محطة كورسك للطاقة النووية كانت “هجمات إرهابية خطيرة للغاية”.

وتابع الدب الروسي: “تخيل عواقب الرد الروسي الموازي على الهجمات الإرهابية الأوكرانية”، مؤكدا أن موسكو مستعدة للتفاوض مع كييف وليس كما انتشر في المنصات الإلكترونية وفي وسائل الإعلام حول رفض موسكو لمحادثات السلام مع كييف. أوكرانيا.

وتابع فلاديمير بوتين أن عدة دول يمكن أن تلعب دورا وسيطا في المفاوضات بين موسكو وكييف، وهي “الصين والبرازيل والهند”، مشيرا إلى أن روسيا على اتصال دائم مع هذه الدول الثلاث.

وفي معرض حديثه عن دعمه للمرشحين في الانتخابات الأميركية لمنصب رئيس البيت الأبيض، قال بوتين: «الرئيس جو بايدن يوصي بدعم كامالا هاريس، وسنفعل الشيء نفسه، وسنحترم خيار الشعب الأميركي». “”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى