ترفيه

مغربي يطلق زوجته ليلة الفرح بسبب اللبس الأمازيغي.. تفاصيل مدهشة

في حادثة مثيرة وغريبة، كشفت سيدة متخصصة في تزيين العرائس عن حادثة صادمة شهدتها أثناء تجهيز العروس ليوم زفافها.

امرأة طُلقت لأنها لبست أمازيغية

وتداول نشطاء على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي القصة الغريبة التي روتها فتيحة الملقبة بـ”عروس الهمم”، وهي تشهد طلاقا غريبا لسبب أغرب، يتمثل في قرار رجل تطليق زوجته بعد أن رفضت ارتداء الحجاب التقليدي الكبير. فستان في ليلة الزفاف.

وقالت السيدة إن حفل الزفاف جرى في جو من الفرح والبهجة وكان رائعا بكل المقاييس. وأضافت أن العروس كانت تستعد لارتداء مجموعة من الأزياء التقليدية التي تعكس التنوع الثقافي المغربي، والذي يعتبر جزءا من التقاليد في الأعراس المغربية.

وتابعت المرأة: الأمور أخذت منحى غير متوقع على الإطلاق عندما طلب العريس من عروسه أن ترتدي الزي الأمازيغي التقليدي، خاصة أنه من الأمازيغية. إلا أنها رفضت ارتداء هذا الزي بحجة أنه لم يعد على الموضة، وفضلت ارتداء أزياء أخرى اعتبرتها أكثر حداثة، مما أثار ضجة. وثار غضب العريس وعائلته، الذين يعتبرون الملابس البربرية التقليدية جزءا لا يتجزأ من تقاليدهم وثقافتهم، بعد أن هددها بأنه سيتركها إذا أصرت على موقفها، وهو ما رفضته العروس بإصرار، مما دفعه إلى ذلك. ليطلقها ويغادر حفل الزفاف مع عائلته، وسط ذهول وصدمة العروس وأهلها وجميع المدعوين.

وأحدث تداول مقطع السيدة التي شهدت الحادثة انقساما بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي: بين من أشاد بموقف العريس المتمسك بتقاليد عائلته، وانتقد تصرفات العروس التي فضلت المتابعة اتجاهات الموضة بدلاً من تلبية رغبات زوجها، ومنهم من قال إن المرأة يجب أن تحترم أصول الرجل وعاداته، فيما رأى آخرون أن السبب بقي تافهاً واهياً وأن القدر كان إلى جانب العروس التي اكتشف العريس وشخصيته قبل أن تستمر العلاقة بينهما لفترة طويلة.

تحقق من هذا المنشور على Instagram

منشور تم نشره بواسطة Ash Reality TV – Achewa9e3TV (@achewa9e3tv)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى