رياضة

توصيات هامة في ختام اجتماعات الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص

خرجت الجلسة الختامية للرئاسة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأولمبياد الخاص الدولي، بتوصيات رئيسية في ختام اجتماعاتها التي اختتمت بالقاهرة واستمرت لمدة أربعة أيام بقيادة المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي. وبحضور أعضاء هيئة الرئاسة من القاهرة وبيروت ودبي.

 

دكتور. عماد محيي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب ود. شريف الفولي رئيس قطاع الألعاب والمسابقات نيبال فتوني رئيس قطاع المبادرات مها يعقوب مديرة الموازنة والموارد البشرية رغدة مصطفى وحضر اللقاءات مديرة المنح والاعتماد القانوني نهلة شاكر مديرة الإدارة، وليلى الشناوي مديرة البرامج. حصة الزرعوني مديرة الاتصالات وتنمية الشراكات، نهى جاب الله مديرة إعداد القيادات اللاعبة، سميرة العدوي مديرة البرامج المدرسية، مروة رمضان مديرة برامج الشباب، نادين أبو جبل منسقة وسائل التواصل الاجتماعي، والاثنان لاعبا الاستقبال دينا جلال ومحمد جاب الله.

 

وكانت أهم التوصيات التي خرجت بها الجلسة الختامية للاجتماع هي زيادة عدد الألعاب الرياضية في برامج الإقليم المختلفة استعدادا لدورة الألعاب العالمية الصيفية التي تستضيفها تشيلي عام 2027، ودعا رئيس الإقليم المنطقة إلى المشاركة في هذه الألعاب. مع أكبر عدد من الألعاب الرياضية.

 

دكتور. أكد عماد محيي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب، أنه بالتنسيق مع د. وتم وضع خطة متكاملة. وأوضح شرف الفولي رئيس الألعاب والمسابقات أن الدورات ستقام بالتوازي مع إقامة المسابقات المحلية وأنه يجب أن تكون رياضة جديدة تستقطب عدداً جديداً من اللاعبين، وقام بحصر كافة الدورات إنشاء برنامج منفصل للرياضات التي تمارس في هذا البرنامج وزيادة عدد الدورات التدريبية بحيث يتناسب عدد المدربين مع عدد اللاعبين المسجلين.

 

وأوضح أن هناك توصية بأن يشرف كل مدرب على 7 لاعبين كحد أقصى حتى يتمكن من الاهتمام بالجميع، حيث أنه بحسب إحصائيات هذا العام يبلغ عدد المدربين في مختلف دول المنطقة 14436 مدرباً ومدربة. وتستهدف الرئاسة الجهوية تدريب نحو 21303 مدربين بنهاية 2026، ليصل العدد المخطط له إلى نحو 209486 لاعبا في 2026.

وكشف أنه في الربع الأخير من العام الجاري، أقيمت الدورة التدريبية الإقليمية لإدارة المنافسة في القاهرة، بمشاركة تونس والمغرب والإمارات والأردن وعمان والبحرين وسوريا ولبنان، بالإضافة إلى مصر، باعتبارها الدولة المنظمة. .

ومن أهم التوصيات التي خرجت بها الجلسة الختامية للاجتماع، التوسع في برنامج مدارس الأبطال، وتفعيل مجالس اللاعبين القادة واللاعبين الشباب، وإضافة دول جديدة لمشروع مدارس القادة ومدارس الأبطال الموحدة لضمان النجاح، وهو ما تحقق بعد تنفيذهما في عام 2018. مصر والمغرب ولبنان والأردن، بالإضافة إلى مجلس عائلة اللاعبين وعائلاتهم، مع ضمان انعقادها بانتظام، سواء كان ذلك فعليًا أو عبر Zoom.

ما هو البرنامج الصحي؟ وأوصي بتوسيعها لتشمل عدداً كبيراً من اللاعبين وإخضاعهم للفحوصات الصحية في فروعها الثمانية قبل وأثناء إقامة المباريات والمسابقات حتى يتمكنوا من ممارسة رياضتهم على أكمل وجه من اللياقة البدنية وزيادة عدد الأطباء المعتمدين بعد ذلك. استكمال جميع الدورات التدريبية وكذلك التحقق من شهادات الاعتماد الصادرة للبرامج. المدة سنتين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى