اخبار مصر

ضبط 15 طن لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالجيزة

اطلع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على جهود مديرية الطب البيطري بالمحافظة على مدار شهر فيما يتعلق بنشاط المديرية في مجالات الطب الوقائي ومكافحة انفلونزا الطيور وتشغيل المسالخ وحماية الصحة العامة للمواطنين وأنشطة المديرية في التعامل مع الأمراض الشائعة وتقديم المشورة والترقيم والتسجيل والتأمين على حيوانات المزرعة وتنظيم القوافل الطبية والعلاجية وأعمال فحص اللحوم.

وأوضح التقرير أن المديرية قامت بتطعيم 160,450 رأساً من الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، فضلاً عن تطعيم 18,215 رأساً من الماشية ضد جدري الأبقار وجدري الأغنام والتسمم الدموي، كما تم تطعيم 81 رأساً من الماشية ضد حمى فيروسات الثلاثة أيام. .

كما تضمن التقرير جهود المديرية في مكافحة أنفلونزا الطيور حيث تم تطعيم 36600 طائر بلقاح أنفلونزا الطيور.

وفي منطقة المسلخ بلغ إجمالي عدد ذبائح اللحوم 12,111 رأساً، وإجمالي عدد ذبائح الدواجن 838,320 رأساً. وفي مجال الصحة العامة والأمراض الشائعة، تم إجراء فحص البروسيلا على إجمالي عدد 3399 حيواناً، وتطعيم البروسيلا على إجمالي عدد 744 رأساً من الماشية، واختبار السل على إجمالي عدد 3182 بقرة وجاموس.

وفي مجال الاستشارة والقوافل العلاجية الطبية المجانية تم تنظيم 480 ندوة استشارية ضمن مبادرة “حياة كريمة” حول موضوعات أهمية التطعيم والوقاية من الأمراض الشائعة وداء الكلب لحماية حيوانات المزرعة في المراكز و كما تم رش ومعالجة 5219 رأساً من الماشية بمدينتي العياط والواحات البحرية. بالإضافة إلى ذلك، تم ترقيم 1627 رأساً من الماشية، وتأمين 159 رأساً من الماشية.

وحرر تفتيش اللحوم 43 محضراً بضبط إجمالي نحو 15 طناً من اللحوم المذبوحة خارج المسالخ الحكومية ومصانع اللحوم وقطع اللحوم ومصانع الدواجن وقطع اللحوم والكبد الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

ووجه محافظ الجيزة، الجهات التنفيذية بالرد بكل حزم على أي مخالفة، وعدم الاكتفاء باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفات مع اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى