رياضة

كومان يشتكي حكم مباراة هولندا وإنجلترا في يورو 2024

اعترف المدرب الهولندي رونالد كومان بصعوبة تقبل خروج بلاده بعد الخسارة 2-1 أمام إنجلترا في نصف نهائي كأس أوروبا في دورتموند، عقب قرار ركلة جزاء مثير للجدل وهدف قاتل من المهاجم البديل أولي واتكينز.

وقال كومان للصحفيين في ملعب فيستفالنستاديون في دورتموند حيث تقدمت هولندا بعد سبع دقائق من انطلاق المباراة بتسديدة رائعة في زاوية صعبة من تشافي “أشعر بخيبة أمل من النتيجة النهائية للمباراة التي بدأت بشكل جيد بالنسبة لنا”. سيمونز.

وأدرك قائد منتخب الأسود الثلاثة هاري كين التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 18 بعد عرقلة دينزل دومفريز لمهاجم بايرن ميونخ الألماني عندما حاول التسديد داخل المنطقة المحظورة، فاستغلها الحكم الألماني فيليكس تسفير. حكم الفيديو المساعد (VAR) للإشارة إلى علامة الجزاء.

وبدا أن المباراة تتجه نحو شوطين إضافيين قبل أن يسجل البديل واتكينز هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي، ليرسل إنجلترا إلى المباراة النهائية ضد إسبانيا.

واشتكى كومان (61 عاما) من قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء قائلا: “ماذا يمكنك أن تفعل كمدافع؟” “في رأيي لم يكن من المفترض أن تكون ركلة جزاء”.

وتابع: “لا يمكننا لعب كرة القدم بشكل صحيح وهذا بسبب حكم الفيديو المساعد. هذا يدمر كرة القدم.”

وشعر كومان بأن فريقه سيطر على المباراة بعد استبدال لاعب الوسط جوي فيرمان بالمهاجم المصاب ممفيس ديباي في الدقيقة 35، ليسمح لأورنج ويندميلز بالتصدي لهجوم المنتخب الإنجليزي ليتوقف.

وقال مدرب برشلونة الإسباني السابق: «واجهنا بعض الصعوبات في خط الوسط لإيقاف لاعبين جيدين مثل (جود) بيلينجهام و(فيل) فودين بين الخطوط».

وأضاف: “لم نسيطر على المباراة”. لقد أجرينا بعض التغييرات على ذلك وشعرنا أننا كنا الفريق الأفضل وهاجمنا بشكل أكبر في آخر 20 دقيقة، ومن الصعب قبول ذلك”.

وعاد كومان لفترة ثانية كمدرب لهولندا بعد كأس العالم 2022 في قطر، عندما قاد لويس فان غال الفريق إلى ربع النهائي (الخسارة أمام الأرجنتين بركلات الترجيح).

تعتبر مسيرة هولندا الأفضل في المنافسة الأوروبية منذ عام 2004، عندما خرجت أيضًا من الدور نصف النهائي.

وأصر كومان، الذي غاب عن البطولة القارية بسبب الإصابة بسبب جهود صانع ألعاب برشلونة فرانكي دي يونج، على أن لاعبيه “يجب أن يكونوا فخورين. لقد حققنا أشياء كثيرة في هذه الأسابيع”.

وأضاف: “هذا الفريق قادر على تقديم المزيد، علاوة على ذلك، سينضم إلينا المزيد من اللاعبين في المستقبل لأنهم لم يكونوا جاهزين، لكن المستقبل مشرق ونحتاج إلى تطوير بعض الجوانب بشكل أكبر، وكنا قبل وقت قصير من النهائي”. .

من جانبه قال سيمونز، صاحب الهدف الأول، لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “هذه الهزيمة صعبة حقا وأعتقد أن الفريق كذلك، لكن هذه بداية رحلة ستكون واعدة”. الفريق.”

وتابع: “بالطبع تريد امتلاك الكرة والسيطرة على اللعب، لكننا نعلم أنهم فريق جيد وأنهم يريدون أيضًا الاحتفاظ بالكرة. انتظرنا أن يرتكبوا خطأ، لكن في النهاية كنا متعبين بعض الشيء».

في المباراة النهائية في برلين ضد إسبانيا، أعرب كومان عن أمله في أن يتمكن من لعب تكرار لنهائي كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، حيث تعرضت هولندا للهزيمة الثالثة في نهائي كأس العالم (0-1).

وتستعد هولندا لتحديات جديدة تمثلها المشاركة في دوري الأمم الأوروبية، حيث ستواجه البوسنة والهرسك وألمانيا في سبتمبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى