رياضة

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ختام أول بطولة ماسية في تاريخ بطولات الاسكواش المصرية المفتوحة

اختتمت بطولة مصر المفتوحة للاسكواش نسختها الخامسة، والتي أقيمت بنادي أو ويست ونظمتها شركة إيفنتس، بحضور اللواء إسماعيل الفار نائب الوزير ونائب وزير الشباب والرياضة.

وفاز مصطفى عسل بلقب الرجال، وحصلت نور الشربيني على لقب السيدات. تأتي هذه الانتصارات، التي يتم الاحتفال بها أمام جماهير كبيرة، بجوائز مالية قدرها 650 ألف دولار، والتي سيتم تقسيمها بالتساوي بين الرجال والنساء الأعلى تصنيفًا. هذه هي أعلى جائزة على الإطلاق في تاريخ الاسكواش.

وتأتي هذه الفعالية ضمن برنامج الفعاليات السياحية والرياضية التابع لوزارة الشباب والرياضة والذي يهدف إلى تنظيم أهم الفعاليات المحلية والدولية.

تعد بطولة مصر المفتوحة أول حدث من الدرجة الماسية في الاسكواش الاحترافي وأول لقب شامل يُمنح خلال موسم الاسكواش الاحترافي 2024-2025. وسيتنافس 48 لاعبًا ولاعبة على الكأس وجائزة مالية قدرها 650 ألف دولار.

وتمثل البطولة علامة فارقة في تاريخ هذه الرياضة باعتبارها البطولة الماسية الأولى التي يرعاها اتحاد محترفي الإسكواش (PSA)، وقد استقطبت 152 لاعباً من 25 دولة. أقيم هذا الحدث تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار وعزز سمعة مصر كوجهة رئيسية للأحداث الرياضية الدولية.

وكان من بين أبرز المشاركين السيد أليكس جوف الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش، والسيد عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للإسكواش، وعمرو منسي المدير العام للبطولة، الذين شهدوا المنافسة القوية التي استضافها نادي أو ويست. .

ومن الجدير بالذكر أن نجاح بطولة هذا العام لا يؤكد فقط قدرة مصر على استضافة أحداث رفيعة المستوى، بل يعزز أيضًا مكانتها كقوة عالمية في الإسكواش. ويعد دعمه المستمر لهذه الرياضة، والذي تجلى من خلال الرعاية والمبادرات السابقة، بمثابة شهادة على التزامه بتطوير الجيل القادم من الأبطال بينما تستعد مصر لدورة الألعاب الأولمبية 2028.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى