ترفيه

أوركسترا وكورال تنمية المواهب يتألقان في ملتقى العاصمة بفقرات فنية متنوعة

شهد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، فعاليات نية من “ملتقى العاصمة لفنون الطفل” في ساحة الأوبرا، ووسط إقبإقب جم د د ا ا ا ا ا مي ا ز خ خ خ احي ا ا ا ا ا ا ا حي حي ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا اينسي

بدأت الفعاليات الفنية لمركز تقديم أوركسترا مركز تنمية المواهب، بقيادة المايسترو راجى مقدم، مجموعة من المؤلفات الموسيقية التي تنوعت بين التراث الشرقي والكلاسيكي الغربى منها “حلوين من يومنا والله، إيه اليوم الجميل ده، سهر الليالي، بمبيرو ، بلاو تشاو إلى جزء ميدلي لأعمال الموسيقار محمد فوزي وعمرت خيرت.

سياق متصل، أطفال أبدع كورال الأوبرا، تحت قيادة الدكتور محمد عب د الستار، تقديم باقة من روائع الزمن الجميل، منها “الليلة الكبيرة، ا كدب عليك ، بتونس بيك، إن راح منك، بهية، حبيبى وعنية ،توتة ،روحى حك ومش عينه” التي لاقت تفاعلا غير معقول من الحضور.

واكتملت الفعالية خيارات مميزة من كورال ذوى القدرات الخاصة، بدعم ميرفت همام، حيث قدمتوا مختارات غنائية منها : “الدنيا غنوة، على رمش عيونها ،سيدي وصلك، الموضات ، ياصهبجية ،كتير بنعشق، لقيت الطبطبه ، وياصحي وصحباتى “وبأدائهم الراقى قادرةوا على جذب إهتمام جمهور الملتقى الذي تفاعل وانسجم مع كل أغنية معبرا عن إعجابهم بشهاداتهم نية والملهمة.

كم ممث ممث مو مو ا ا خ خ خ خ خ خ ا ا ا إكتش ا ا ا ا ا ا و و ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا تشمل التعليمات: البيانو ا ا ا الكلاكيت ، ا و ا الف ، ، الفيولينة، العود، القانون، الكمان الشرقي، الكلاكيت و فصول خاصة بفتحات الفانتازيا الخاصة، محققًا إقبالًا عليها قليلًا من الجمهور واهتمامًا واسعًا من أولياء الأمور، وأدخل في أبنائهم في هذه البرامج الفنية لتعزيز وعيهم الفني والثقافي.

باستثناء أن النسخة الأولى من ملتقى العاصمة موجودة فى العاصمة الإدارية الجديدة فى الخامس من أغسطس الماضي. وشهدت النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في ساحة دار الأوبرا المصرية، تكاتف واضافر جهود الوزارة كلها لإبراز أنشتطهم في هذا الحدث من فنون عالمية، مسرح عرائس، غناء، سيرك، أراجوز ، أفلام كارتون، وورش عمل وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى