اخبار مصر

وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي

وخلال زيارته الحالية لأبو ظبي، التقى د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج أمس 7 سبتمبر 2024 مع د. معالي سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بحث اللقاء تطورات العلاقات الممتازة التي تربط البلدين وسبل تطوير هذه العلاقات، وذلك تنفيذاً للتوجيهات المشتركة للرئيس عبد الفتاح. وأكد السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على مواصلة العمل على تعميق هذه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المشاريع والاستثمارات الإماراتية في مصر في مختلف القطاعات، خاصة في قطاعي الطاقة والتعدين، وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة، وخطط زيادة هذه الاستثمارات في مصر.

كما تم خلال اللقاء بحث التعاون المتميز بين البلدين في مكافحة ظاهرة التغير المناخي، والاستفادة من النجاحات التي حققتها قمتي المناخ COP27 في شرم الشيخ وCOP28 في دبي، خاصة فيما يتعلق بقضايا التكيف والخسائر والتعويضات. تمويل المناخ.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على أهمية استمرار التشاور بين الجهات المعنية في مصر والإمارات، بما يسهم في زيادة تعميق علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجال الاستثمار، في تنفيذ مشاريع الاستثمار. ويساهم الاتفاق في المبادئ التوجيهية لقيادة البلدين. وفي نفس السياق، أعربوا عن ارتياحهم لازدهار الاستثمار الإماراتي في مصر وعملوا على زيادته، خاصة في ظل البيئة الملائمة للاستثمار في مصر والفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد المصري والخطط المصرية الطموحة والصناعة والاستثمار. توطين التكنولوجيا المتقدمة وزيادة قدرة مصر التصديرية لتوفير العملات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى