الخليج

انتخابات الجزائر شكاوى من تجاوزات.. وأنباء عن تقدم «تبون» على منافسيه

ومع توقع إعلان النتائج الرسمية خلال الساعات القليلة المقبلة، أعلنت الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، أن نسبة المشاركة الأولية للناخبين في الانتخابات الرئاسية، عندما أغلقت مراكز الاقتراع في وقت متأخر من أمس، بلغت 48.03% في الجزائر و19.57% تزوير في الخارج.

قال مرشح الحملة ورئيس حركة مجتمع السلام عبد العالي حساني شريف، اليوم (الأحد)، إنه سجل مخالفات ومخالفات خلال عملية التصويت، موضحا في تصريح لمدير الحملة أحمد الصادق: أن الضغط على بعض الرؤساء وقامت مكاتب الانتخابات، بالإضافة إلى التصويت الجماعي عبر الوكالات، بتضخيم النتائج وفشلت في تقديم تقارير الفرز لممثلي المرشحين.

ووصف الصادق الحادثة بأنها ممارسات قديمة كان من الممكن تجاوزها، مؤكدا أنه لاحقا وبعد إعلان النتائج الأولى سيتم توضيح كافة ملابسات العملية الانتخابية ونتائجها المحتملة.

وستعلن الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات النتائج المؤقتة للانتخابات مساء اليوم. وتشير الإحصائيات حتى الآن إلى أن الرئيس الحالي عبد المجيد تبون يسعى لولاية ثانية في منصبه بعد فوزه الواضح على حساب منافسيه شريف والأمين الأول لجبهة القوى الاشتراكية يوسف عوشيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى