اخبار مصر

وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات (صور)

قال وزير الخارجية والهجرة د. قام بدر عبد العاطي بزيارة قبر مؤسس دولة الإمارات الشقيقة الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله في العاصمة الإماراتية أبو ظبي وقرأ الفاتحة، وسجل في كتاب الزيارة كما نشر على موقع أصبح الموقع الرسمي لوزارة الخارجية المصرية .

وزير الخارجية يزور قبر مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة
وزير الخارجية يزور قبر مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة

يُشار إلى أنه في 7 سبتمبر الجاري، عقد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، خلال زيارته لأبو ظبي، اجتماعًا تفصيليًا مع عدد من كبار المستثمرين الإماراتيين في مصر وحول العالم للاتصالات، الطاقة والتعدين والموانئ والخدمات اللوجستية.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء أن النمو الاقتصادي في مصر ثابت وسريع رغم الأزمة العالمية أدت الأزمات الاقتصادية والتحديات الناشئة عن الاضطرابات في البيئة الإقليمية إلى تعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد المصري، وتعزيز القطاع الخاص، وتعبئة المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر، وتعزيز مصر كمركز إقليمي لسلسلة التوريد للشركات الأوروبية وكذلك للدول الأوروبية. نقل وتجارة الطاقة المتجددة والخضراء.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية استعرض الأنشطة الاستثمارية المختلفة في مصر في مختلف المجالات، معرباً عن رغبة الجانب المصري في ضخ المزيد من الاستثمارات الإماراتية للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، ونظراً للاهتمام الكبير الذي يحظى به الجانب الإماراتي. وتهدف الحكومة المصرية إلى التغلب على كافة العقبات الإدارية واللوجستية في هذا المجال. كما ناقش فخامته الإمكانات الاستثمارية الكبيرة التي تتمتع بها مصر، والبيئة القانونية الملائمة للاستثمار، والحوافز والضمانات التي تقدمها الدولة للمستثمرين، وسياسات القيادة السياسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى