اخبار مصر

وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا

عقد اجتماع مهم بمطار العلمين الدولي بين د. سامح الحفني وزير الطيران المدني، وإيمانويل تشافيز رئيس مجلس المطارات الدولي لمنطقة أفريقيا، وعلي التونسي أمين عام مجلس المطارات الدولية لمنطقة أفريقيا.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين المطارات المصرية والأفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني. كما تمت مناقشة أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع المهم. كما تمت مناقشة فرص الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الأفريقية.

دكتور. أكد سامح الحفني وزير الطيران المدني، عمق العلاقات بين مصر وأشقائها الأفارقة، ورغبته في تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة في قطاع الطيران المدني الذي يشهد حاليا فترة تطور ملحوظة.

وأوضح الوزير أن هذا الاجتماع يأتي في إطار طموح مصر لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس المطارات الأفريقي بجهود مصر في تطوير قطاع الطيران المدني، وأكد أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال والمساهمة في النمو الاقتصادي بالقارة الأفريقية معرض مصر الدولي للطيران والفضاء واختيار مدينة العلمين الجديدة مكاناً لإقامة المعرض. وهي تقام لأول مرة، وهي منظمة بشكل جيد وهناك اهتمام كبير بحضور فعالياتها من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى