اخبار مصر

عوض بكاب: مفاجآت في احتفال “شكرا مصر” بالسودان

وأكد عوض حسين بكاب، رئيس اللجنة المنظمة لافتتاح شارع مصر، أن الاستعدادات لحفل تسمية شارع مصر في السودان تجري على قدم وساق، وفي جعبتها عدد من المفاجآت المميزة.

وأشار باكاب في تصريحات خاصة إلى أنه سيتم بذل كل الجهود لتجميل الطريق بما يتناسب مع عظمة اسم “مصر” ومكانتها في قلوب الشعب السوداني.

مجلس النجاح

وأضاف أنه سيتم تنفيذ أعمال الصيانة والترميم والإضاءة بالشارع، كما سيتم تركيب أكبر لوحة إعلانية ذات تصميم أنيق على “شارع مصر” بجوار سور الكلية الجوية. اللوحة هيكون طولها 250 متر وعرضها 6 متر وهيتم إضاءتها.

وستحتوي اللوحة على رموز من الحضارات المصرية، مزينة بصور الأهرامات والثقافات المصرية، كما ستعبر عن الطفرة التي تشهدها مصر في بناء المدن الجديدة وتطوير البنية التحتية بما في ذلك الكباري والجسور، منذ الرئاسة المصرية لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عمق الحب

وأكد باكاب أن هذا الحدث يعكس الحب العميق الذي يكنه الشعب السوداني الشقيقة مصر، واختتم حديثه بالقول إنه سيكون هناك حفل كبير يجمع كافة المؤسسات الرسمية والشعبية بالإضافة إلى الفرق الشعبية. تحت عنوان “شكرا مصر”.

وأوضح باكاب أن أعمال الصيانة بدأت صباح اليوم الجمعة بشارع “مصر” بولاية البحر الأحمر، والذي يمتد أربعة كيلومترات من منطقة المطار حتى تقاطع منطقة الصفا.

الاستعدادات الاحتفالية

وتأتي هذه الأعمال تحت القيادة المباشرة لوزير البنية التحتية والتخطيط العمراني هاشم عبدالله يحيى، وتحت إشراف والي ولاية البحر الأحمر. كما سيتابع العمليات عن كثب السفير هاني صلاح سفير مصر بالسودان، ومحمد شمس مدير عام البنية التحتية، وسحر الكاشف مديرة إدارة التجميل العمراني، بالإضافة إلى مهندسين من وزارة البنية التحتية.

وتتزامن هذه المبادرة مع تعزيز التعاون والتواصل بين مصر والسودان، حيث صرح عوض حسين بكاب صاحب مبادرة “شارع مصر” أن أعمال الصيانة أوشكت على الانتهاء وستبدأ أعمال التنظيف والإضاءة قريبا تمهيدا لافتتاحه الطريق بمشاركة المنتخبين المصري والسوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى