العالم

التفاصيل الكاملة لـ زلزال تركيا.. حالة من الرعب في ولاية كهرمان مرعش

زلزال تركيا اليوم .. تصدر زلزال تركيا تصدر محركات البحث على جوجل اليوم الأحد، بعد أن أحدث هذا الزلزال الرعب في قلوب الكثيرين خوفا من تكرار ما حدث في 6 فبراير 2023 عندما دمر زلزال بقوة 7.7 درجة البلاد ودمرها تسببت في وفاة… 53000 شخص.

زلزال في تركيا

ويقدم “الأسبوع” لمتابعيه المعرفة بكل ما يتعلق بالزلزال في تركيا ضمن خدمة مستمرة للزوار من مختلف المناطق. انقر هنا لمزيد من المعلومات.

زلزال في تركيا اليوم

كل التفاصيل حول الزلزال الذي ضرب تركيا أمس السبت

قالت وكالة أنباء الأناضول الرسمية إن زلزالا بقوة 4.9 درجة ضرب تركيا، أمس السبت، في منطقة بازارجيك بمحافظة كهرمان مرعش جنوبي البلاد.

وذكرت هيئة إدارة الطوارئ والكوارث التركية، أنه لا توجد مؤشرات سلبية لزلزال منطقة كهرمان مرعش حتى الآن، وأن الزلزال وقع في منطقة بازارجيك بالولاية.

زلزال في تركيا اليوم

زلزال في تركيا بمحافظة كهرمان مرعش

وذكر بيان وكالة الحماية المدنية التركية أن الزلزال ضرب البلاد عند الساعة 9:31 صباحا على عمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وأكدت الكوارث التي تشهدها تركيا عدم تسجيل أي خسائر بشرية أو مادية حتى الآن، ولا تزال التحقيقات الميدانية في المنطقة لتقييم الوضع مستمرة.

ويقال إن الزلزال الذي ضرب تركيا في كهرمان مرعش أثر على الدول المجاورة، بما في ذلك “قبرص والأردن ولبنان وسوريا والعراق”.

زلزال في تركيا اليوم

زلزال في تركيا بقوة 7.7 درجة

والجدير بالذكر أن تركيا واجهت كارثة في 6 فبراير 2023، عندما ضرب زلزال بقوة 7.7 درجة جنوب تركيا وشمال سوريا، مما أسفر عن مقتل 53 ألف شخص في جنوب شرق البلاد، وآلاف الهزات الارتدادية العنيفة التي تسببت في عشرات الآلاف من الضحايا ودمار هائل للمباني. ونتجت الممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى