اخبار مصر

وزير التربية ومحافظ المنيا يتفقدان مدرسة المتفوقين “STEM”

اليوم د. قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عماد أحمد محمود كدواني محافظ المنيا، بجولة في مباني مدرسة الشهيد مقدم محمد وحيد حبشي مصيلحي الثانوية بنات بإدارة المنيا التعليمية ومدرسة التميز للعلوم والتكنولوجيا. تقنية “STEM” في المحافظة.

حدث ذلك بحضور د. أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، د. محمد أبوزيد نائب المحافظ ورؤساء الوزارة والأستاذ حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

وبدأ الوزير جولته بتفقد مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي مصيلحي الثانوية للبنات والتي تضم 41 صفا و1600 طالبة و139 معلمة وتعمل المدرسة بنظام الفترة الواحدة (الفترة الصباحية).

كما قام الوزير والمحافظ بتفقد عدد من القاعات الدراسية والمعامل وغرفة الموظفين وغرفة الزراعة والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية ومختبر الحاسب الآلي ومختبر الوسائط المتعددة بالإضافة إلى غرفة التموين والمكتبة.

وشدد الوزير خلال جولته في المدرسة على أهمية الاطلاع على أعمال الصيانة في الفصول الدراسية، كما اطلع على معدلات حضور الطلاب في المدرسة.

عقد الوزير والمحافظ اجتماعاً مع معلمي المدرسة للاستماع إلى رؤاهم ومقترحاتهم حول سبل تحسين أدائهم في المدرسة وتحسين العملية التعليمية وتفعيل دور المعلم في الفصل الدراسي لمواجهة التحديات التي تواجههم الوجه خلال العام الدراسي.

دكتور. كما استعرض محمد عبد اللطيف واللواء عماد كدواني الأدوات التي يستخدمها معلمو المدارس لتحفيز الطلاب على التعلم وأكدوا على أهمية قياس وتحليل المستويات الأكاديمية للطلاب بشكل منتظم بما يعود بالنفع على الطلاب وبقية العملية التعليمية.

بعد ذلك قام الوزير والمحافظ بتفقد مدرسة التميز للعلوم والتكنولوجيا (STEM) التي يدرس فيها 117 طالباً منهم 21 طالباً في الصف الأول و36 طالباً في الصف الثاني و60 طالباً في الصف الثالث منهم 25 طالباً في العلوم والعلوم و35 طالباً في العلوم الرياضية . ويبلغ عدد الفصول في المدرسة (9)، وتضم المدرسة أيضًا 36 معلمًا وإداريًا.

كما قام الوزير والمحافظ بتفقد معمل العلوم للتجارب الكيميائية “فاب لاب” ومعمل الفيزياء الذي يضم معدات التطبيق العملي لمشاريع الطلاب ومختبر الأحياء حيث أجرى الوزير حوارا مع مجموعة من الطلاب حول فكرة المشروع الذي قدموه والذي يركز على تنبؤات الذكاء الاصطناعي للمشاريع الزراعية واستخدام التكنولوجيا في التطبيق.

كما قام الوزير والمحافظ بتفقد معمل الجيولوجيا الذي يحتوي على عينات صخرية وأحفورية، وأسند إليهم التدريب العملي للطلاب ومعمل الميكانيكا وغرفة الموسيقى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى