اخبار مصر

الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك

كما تناول اللقاء عدداً من الأزمات القائمة بالمنطقة، خاصة الوضع في السودان، حيث أكد الرئيس ضرورة دعم السودان الشقيق، وفي هذا السياق استعرض جهود مصر لاستعادة الاستقرار هناك وأهمية احترام سيادة السودان. السودان ومؤسساته الوطنية، ووحدة وسلامة بلاده وعدم التدخل في شؤونها، فضلا عن تكثيف الدعم الإغاثي في مواجهة الأوضاع الإنسانية الصعبة المتفاقمة التي يعاني منها الشعب السوداني الشقيق.

ها هو الجنرال الرئيسي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن وزير الدنمارك نقل لتحيات ملكة الدنمارك بالتعاون مع الملكة، وهو ما بادله الرئيس بالتحية في تايوان في العلاقات المتميزة بين الآخرين، وتم في هذا وستتمكن من إضافة المزيد من تطوير التعاون، والذي يشهد تقدماً ملموساً، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية المثيرة للجدل، حيث ثمن الرئيس في هذا الإطار الدور المقدر للشركات الأمريكية في دفع التنمية الاقتصادية في مصر، يسهل فرص التعاون بين الجانبين، خاصة في مجالات الطاقة والتحول الأخضر والنقل البحري، بما يعود بالنفع على الدولتين والشعبين الصديقين.

وتين ووكيت كذ اوض ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ا ل ل ا ا ا ا ا ا ا ب. الرجل الرئيسي في هذا الشأن إلى أجل تنفيذ عملية التهدئة والتوصل إلى اتفاق بشأن النار، حيث يتم بشكل كامل بقطاع غزة الممنوع، بما في ذلك إنقاذ أهالي غزة من الأوضاع المعيشية المأساوية التي تعاني منها، وفي الوقت نفسه أكد الرئيس على ضرورة أن يتزامن ذلك مع مسار جاد ولم يذكر حل الدولتين وتتواجد الدولة الفلسطينية المشهورة، على النحو الذي تطلعات المناطق في المنطقة نحو العدل فلا داعي، وهو ما نعرفه عن الجانب الشرقي، كما تم التوافق على أهمية دورها الذي تعرف به “الأونروا”، والذي يجب دعمه مما يتعرض له من عراقيل.

ويتناول اللقاء كذلك عدداً من القائمة فقط، وخاصة للقضايا في السودان، حيث شدد الرئيس على دعم السودان الشقيق، ويستعرض في هذا السياق جهود مصر التميز به، ومشدداً على أهمية مقاومة السودان فقط، ووحدة السيطرة على السودان، وعدم المساهمة في شيءونه. الداخلي، بالإضافة إلى تفاصيل الدعم الإغاثي في الصعوبات الصعبة والصعوبات الإنسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوداني الشقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى