اخبار مصر

الإسكان: طرح مليون شقة لمنخفضي الدخل

ترأس المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، والذي ناقش عددًا من الملفات والموضوعات المتعلقة باقتراح وتنفيذ الوحدات السكنية. تمت مناقشة المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين”.

وأوضح وزير الإسكان أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه، أولت الدولة المصرية اهتمامًا كبيرًا بتوفير وحدات سكنية مناسبة داخل مجتمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات للشباب والشرائح ذات الدخل المنخفض، ليصبح أكبر مشروع إسكان لمحدودي الدخل. – أصحاب الدخل في العالم، تم إطلاق المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين” على مستوى جميع محافظات الجمهورية، سواء في المناطق الحضرية القائمة أو في المدن الجديدة. كما تضمنت المبادرة تنفيذ وحدات في محور الدخل المتوسط.

وأشار الوزير إلى أنه تم ويجري تنفيذ مليون وحدة سكنية في إطار المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين” – محور محدودي الدخل، منها 55.5 ألف وحدة سكنية في إطار برنامج الإسكان الأخضر بمدن (العبور الجديدة – (العاشر) رمضان – حدائق العاصمة – أسوان الجديدة – أكتوبر الجديدة) – العبور الجديدة – العاشر من رمضان – بدر – 15 مايو)، بالإضافة إلى 28 ألف وحدة سكنية تم إنشاؤها وسيتم إنشاؤها في المدن والمحافظات الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية “الإسكان للجميع” “المصريون” – محور الدخل المتوسط.

واستعرضت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي للصندوق، خلال اللقاء، الوضع الحالي لتنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين”، وكذلك الوضع المالي وحالة ملفات المواطنين طالبي الحجز. منذ 1 يونيو 2014 وحتى الآن تم وضع 17 إعلان. كان سيتقدم للحجز 1.6 مليون مواطن، وحجم التمويل العقاري المقدم للمستفيدين حتى الآن أكثر من 74 مليار جنيه، من خلال 22 بنكًا و8 شركات، والدعم النقدي 9.7 مليار جنيه.

كما استعرض الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري مؤشرات الأداء: متوسط الدعم النقدي المقدم للعميل 16.6 ألف جنيه، متوسط التمويل العقاري للعميل 126 ألف جنيه، متوسط السلفة المدفوعة منه كان 126.000 جنيه للمواطنين 43.000 جنيه ومتوسط سعر الوحدة السكنية 185.000 جنيه، متوسط عمر العملاء المستفيدين 41 سنة، متوسط الدخل الشهري للعملاء المستفيدين 2552 جنيه، متوسط الدخل الشهري للأسرة المستفيدة كان 2893 جنيهًا، وبلغ متوسط الرد الآلي للعملاء 87.5% (12.5 مليون مكالمة واردة منذ عام 2015). وبلغت نسبة المستفيدين 76% للرجال و24% للنساء و48% من القطاع الخاص و22% من المهن الحرة. 29% من القطاع العام، 1% من فئة المتزوجين والمعالين، 22% من فئة المتزوجين، 2% من فئة المتزوجين وغيرها. فئة المطلقين: 4%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى