ترفيه

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يكرم المخرجة ساندرا نشأت

يكرّم مهرجان الغردقة السينمائي للشباب المخرجة المصرية ساندرا نشأت، تقديرًا لمسيرتها السينمائية، وذلك في حفل افتتاح دورته الثانية في الفترة من 19 إلى 24 سبتمبر 2024.

ويصاحب التكريم عرض لآخر مشروع لساندرا في المعهد العالي للسينما، وهو فيلم “أختار شتاء” بطولة منى زكي وداليا إبراهيم، بالإضافة إلى ندوة ستعقدها مع جمهور المهرجان.

وأعربت ساندرا نشأت عن تقديرها للمهرجان، وأعربت عن سعادتها بالتكريم الذي قدمه المهرجان له، والذي يساهم في التواصل بين المواهب الشابة وجذورها الفنية للأجيال السابقة. وقالت ساندرا نشأت: «رغم أن ظروفي العائلية أبعدتني عن العمل لفترة، إلا أن التكريم عزز حماسي للعودة سريعاً إلى صناعة الأفلام». وأوضحت ساندرا نشأت أن فكرة عرض فيلم أطروحتها من المعهد لجمهور المهرجان كانت رائعة، رغم الإمكانيات الضعيفة التي تم بها إنتاج الأفلام والتطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده صناعة السينما حاليا.

من جانبه، أكد السيناريست محمد البسوسي، أن تكريم المهرجان للمخرجة ساندرا نشأت، يعد بمثابة تكريم لكل موهبة حقيقية قدمت لصناعة السينما. وقال: “ساندرا ساعدت من خلال أفلامها على تقديم العديد من الفرص أمام نجوم المستقبل الكبار، كما أنها منذ دراستها ركزت على الشباب من جيلها مثل كريم عبد العزيز وأحمد عز ومنى زكي وحنان”. وأوضحت ترك، أن أفلامها كانت الأكثر شعبية ومعبرة في عصرها، أن المهرجان يجهز مفاجأة تشارك فيها ساندرا نشأت خلال الفعاليات.

يذكر أن ساندرا نشأت بدأت حياتها المهنية كمساعدة لمخرجين مهمين مثل الراحل د. بدأ سمير سيف ويسري نصر الله. كان فيلم مبروك وبلبل هو أول أفلامها كمخرجة، وتلاه أفلام مثل لماذا فعلت ذلك؟ اجعلني أحبك، لص في كي غو تو، لص في تايلاند، ملاكي الإسكندرية، الرهينة، سجين في العبور، المصلحة وأخي (في الحب). وكرمتها السفارة السويدية بالقاهرة العام الماضي كواحدة من رواد التغيير في السينما المصرية.

مهرجان الغردقة السينمائي للشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو وفندق صن رايز جاردن بيتش في الفترة من 19 إلى 24 سبتمبر 2024 و تتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولى لمخرجيها ومؤلفيها أو الأفلام التي تتناول موضوعات خاصة بالشباب، بالإضافة إلى مسابقة لأفلام الطلاب وجائزة تحت عنوان “الجائزة الخضراء” والتي تمنح للأفلام التي تعكس فكرة حماية البيئة ودعم حماية المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى