العالم

مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان

وجدد مجلس الوزراء السعودي تقديره لجهود مجموعة تحالف إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان. ومن أجل تخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق، مواصلة العمل على توسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

وقال وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري في تصريح لوكالة الأنباء السعودية (واس): “حدث ذلك خلال اجتماع المجلس اليوم الثلاثاء في الرياض بقيادة ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز”. عبدالعزيز آل سعود حيث ناقش المجلس نتائج مشاركة… وشاركت المملكة في سلسلة من الاجتماعات المتعددة الأطراف، أكدت خلالها اهتمامها بتعزيز التحركات الدولية المشتركة لتحقيق مزيد من التقدم في مختلف المجالات، والمساهمة في كل جهد يستهدف التنمية والازدهار الاقتصادي لجميع دول العالم.

وأشاد المجلس بمجمل أعمال الدورة الـ161 لمجلس وزراء دول الخليج العربي ومضمون اجتماعاته المشتركة مع روسيا والهند والبرازيل، وأكد استعداد المملكة لدفع العمل الخليجي على كافة الأصعدة ودعم الجهود المستمرة. تعزيز العلاقات الخليجية مع الدول والمجموعات الأخرى.

كما استعرض مجلس الوزراء السعودي نتائج الاجتماع بين المملكة وسبع دول من مجموعة أوبك بلس، وكذلك الاتفاق الذي تم التوصل إليه فيه على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يوميا لمدة شهرين في نهاية نوفمبر من العام المقبل وكذلك استعراض تطورات العمل العربي الإسلامي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق ووقف انتهاكات القوانين الدولية والإنسانية من قبل إسرائيل. قوات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى