اخبار مصر

هيئة الدواء المصرية تشارك في فعالية “نساء في مجال الصيدلة”

شاركت هيئة الأدوية المصرية في فعالية “المرأة في الصيدلة” التي أقيمت في اليوم الثالث والأخير من مؤتمر فارماكونكس، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على دور المرأة في صناعة الأدوية وتعزيز مشاركتها في هذا القطاع الحيوي.

صناعة الأدوية

ويهدف الحدث إلى تسليط الضوء على جهود النساء العاملات في صناعة الأدوية، بما في ذلك كبار المديرين التنفيذيين ورائدات الأعمال في قطاعي الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية. كما يوفر فرصًا للتواصل المهني والتوجيه والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة والأفكار.

وتم خلال الفعالية مناقشة قضايا هامة تتعلق بتمكين المرأة على المستويين الفني والمهني مثل: ب. المرأة في المناصب القيادية، التنوع والشمول، التوازن بين العمل والحياة والتطوير المهني.

شاركت هيئة الأدوية المصرية في فعالية “المرأة في الصيدلة” بكلمة حول الرعاية الصيدلانية من أجل سلامة المرضى و”التحديات والدروس المستفادة” ألقت فيها د. وأكدت شيرين محمد عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للتوريدات الدوائية، على المساهمات القيمة للمرأة في صناعة الأدوية، خاصة في مجال المستلزمات الدوائية وسلامة المرضى، حيث تتولى المرأة العديد من المناصب القيادية في وكالة الأدوية المصرية. دور الوكالة في التثقيف والتثقيف حول الأدوية. والهدف من ذلك هو رفع مستوى الوعي بين المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية حول الاستخدام الآمن للأدوية، وتوفير المعلومات الطبية الصحيحة وتقديم المبادرات المختلفة، مثل مبادرات التوعية بالتيقظ الدوائي والممارسات الصيدلانية، ومبادرات التوعية والمحاضرات، وغيرها لتبادل الخبرات. وخاصة مبادرة 100 مشروع تنموي. كما أن هناك اهتمامًا بتعليم وتدريب الطلاب في كليات الصيدلة. حيث يتم عقد محاضرات توعوية لـ 580 متدرب بالإضافة إلى توعية وتثقيف المواطنين من خلال زيارة العديد من الأماكن العامة لتوعية النساء والأطفال وكافة شرائح المجتمع حول القضايا الصيدلانية المختلفة وخاصة المضادات الحيوية وترشيد استهلاكها وأمراض القلب والقلب. الضغط وسرطان الثدي وغيرها من القضايا التي تهمهم.

وتأتي مشاركة وكالة الأدوية المصرية في المؤتمر في إطار التزامها بتقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى. وهذا يضمن السلامة ويضمن الوصول الآمن والفعال إلى الأدوية لجميع المستخدمين. ويتيح المؤتمر فرصة لمناقشة آخر التطورات في مجال التكنولوجيا الطبية وتبادل أفضل الممارسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى