رياضة

80 مليونا أرباح منتخب الأرجنتين خلال 3 سنوات

حصل المنتخب الأرجنتيني على ما يقرب من 80 مليون دولار من الجوائز المالية في ثلاث سنوات، وهو رقم قد يرتفع بشكل كبير يوم الأحد إذا فاز على كولومبيا في نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم التي تقام على ملعب هارد روك في ميامي.

وحقق فريق Tango Dancers أموالاً طائلة منذ فوزه ببطولة كوبا أمريكا في البرازيل عام 2021.

وحققت الأرجنتين وقتها نحو 14 مليون دولار بفوزها على البرازيل (1-0) في المباراة النهائية على ملعب ماراكانا. 10 ملايين للفوز باللقب، و2 مليون للمشاركة، و2 مليون لاجتياز دور المجموعات وربع النهائي.

وبعد عام ونصف، فازت الأرجنتين بكأس العالم في قطر بركلات الترجيح على فرنسا في الدوحة، وحصلت على 42 مليون دولار، أضيفت إليها جائزة خاصة قدرها 10 ملايين دولار من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) لترويج اللعبة ودعمها. في القارة.

وأخيرًا، حصل فريق ليونيل سكالوني على 11 مليونًا بالتأهل إلى نهائي كوبا أمريكا.

وخصص الكونميبول رقما قياسيا قدره 100 مليون دولار لنسخة 2024 من البطولة، منها 32 مليونا للمنتخبات الـ16 المشاركة، و28 مليونا لتطوير المسابقة، و40 مليونا من الجوائز المالية.

من بين هؤلاء الـ 40 مليونًا، تلقى ألبيسيليستي بالفعل 11 مليونًا (2 مليون للمشاركة، و2 مليون لاجتياز مرحلة المجموعات، وما لا يقل عن 7 ملايين لوصوله إلى النهائي) ويمكنه إضافة 9 ملايين أخرى إذا فاز باللقب الثاني على التوالي في البطولة. مسابقة.

وحتى الآن تم ضمان مبلغ 77 مليوناً بالفعل وينتظر نتيجة النهائي، باستثناء المبلغ الذي سيحصل عليه في حال فوزه بالنهائي والذي لم يتم الإعلان عنه بعد.

كما تمتلك كولومبيا حداً أدنى ثابتاً يبلغ 11 مليوناً، يمكن أن يرتفع إلى 20 مليوناً إذا فازت بنهائي كوبا أمريكا، بالإضافة إلى 8 ملايين للفوز بالمركز الثالث في البرازيل 2021. مليونان للمشاركة، ومليونان آخران لربع النهائي. وأربعة ملايين للفوز بمباراة المركز الثالث ضد بيرو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى