اخبار مصر

القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة

تقدم المجلس القومي للمرأة بشكوى إلى النيابة العامة ضد داعية لنشره على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تسيء إلى المرأة العاملة وتوحي بالتحريض على العنف ضدها.

وجدد المجلس، في بيان له اليوم الثلاثاء، رفضه وإدانته الشديدة لهذا التعميم الذي يتناقض بشكل صارخ مع مبادئ الدستور والقانون المصري التي تقضي بعدم التمييز والمساواة بين الجنسين. كما أنه يروج للأفكار النمطية التي تقلل من دور المرأة في المجتمع، مما قد يؤدي إلى العنف ضد المرأة.

وذكر المجلس أنه تلقى العديد من الشكاوى حول هذا المنشور المسيء على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي من العديد من النساء والفتيات اللواتي عبرن عن عدم موافقتهن واستيائهن من هذا المنشور وطالبن بمحاسبته.

وشدد المجلس على أن هذا المنشور يتعارض مع الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة المصرية لتمكين المرأة في كافة المجالات حتى تتبوأ أعلى المناصب القيادية وما زالت تتطلع إلى المزيد، وشدد على خطورة تأثير الرسائل الخارجة عن السيطرة والتي تساهم بشكل كبير في تقليل احترام المرأة. وبالتالي زيادة معدلات العنف ضدهم.

وجدد المجلس رفضه التام لكافة أشكال العنف والتمييز ضد المرأة، وأكد أنه لن يتوقف عن الدفاع عن المرأة ضد كل من يجرؤ على المساس بحقوقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى