اخبار مصر

وزير العمل يشارك بالجلسة الختامية لاجتماع «البريكس» في روسيا

اختتم وزير العمل محمد جبران، اليوم الثلاثاء، مشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري العاشر لوزراء العمل والتشغيل المنتمين إلى مجموعة البريكس في سوتشي بروسيا، حيث تمت مناقشة العديد من الملفات المتعلقة بالعمل والإنتاج، بحضوره وفي الجلسة الختامية، ألقى كلمة أعرب فيها عن تقديره للنتائج والتوصيات التي خرجت بها الاجتماعات، والتي من شأنها أن تساهم في تحسين التعاون المشترك بين جميع الدول الأعضاء في مجموعة البريكس. في مجالات العمل المختلفة.

وشدد الوزير على أهمية البيان الوزاري الذي صدر في الجلسة الختامية اليوم بشأن تكثيف الجهود لتحسين برامج الحماية الاجتماعية والعمل اللائق، ومواجهة التحديات والتغيرات في سوق العمل، ودعم سياسات التدريب والتشغيل، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وزير العمل

وجدد الوزير تأكيده على أهمية التعاون بين دول البريكس لتبادل الخبرات والعمل معًا لتطوير آليات التعامل مع التطورات التكنولوجية التي يشهدها سوق العمل حاليًا، وكذلك دعم كافة البرامج والسياسات الهادفة إلى هذا الربط بين التدريب والتأهيل. التعليم مع احتياجات سوق العمل والالتزام بالمبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وتحسين الإطار التنظيمي للسلامة والصحة في العمل، وزيادة الجهود لتفعيل “منصة البريكس” بشأن النظم البيئية الإنتاجية للعمل اللائق، وتبادل المعرفة والمعلومات حول تصميم سياسات شاملة ومستدامة لزيادة الإنتاجية وتحسين ظروف العمل وخلق فرص عمل جديدة، وتحقيق التوازن والعدالة لصالح صاحب العمل والموظف.

وزير العمل
وزير العمل

وفي نهاية كلمته، هنأ الوزير جبران دولة البرازيل على رئاستها لمجموعة البريكس في العام المقبل، وتمنى لها النجاح والتوفيق، وأعرب مرة أخرى عن امتنانه وتقديره لروسيا الاتحادية على جهودها خلال الفترة الماضية. فترة رئاسة المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى