العالم

طائرة مسيرة مجهولة تنفجر قرب موقع أمريكي في محيط مطار بغداد

قال مصدر أمني لوسائل إعلام عربية، إن طائرة مسيرة مجهولة انفجرت قرب موقع أمريكي قرب مطار بغداد. وأوضح المصدر أن الانفجار وقع في وقت مبكر من اليوم، وأثار حالة من القلق لدى القوات الأمريكية المتواجدة في المنطقة.

 

وأضاف المصدر أن فرق الأمن والدفاع المدني هرعت إلى مكان الحادث لمعاينة الحادث وتقدير الأضرار المحتملة. ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة.

 

وتواصل سلطات السلامة التحقيق في ملابسات الحادث وتحديد مصدر الطائرة بدون طيار والمسؤول عنها.

 

بايدن: يبدو أن مقتل المواطن الأمريكي في الضفة الغربية كان عرضياً

 

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن مقتل المواطنة الأميركية عائشة نور في الضفة الغربية يبدو أنه حادث عرضي. وأكد بايدن أن التحقيق في الحادثة مستمر، لكن المعلومات الأولية تشير إلى أن إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل نور ربما كان عرضيا.

 

وفي وقت سابق، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل الناشطة التركية الأميركية عائشة نور، التي شاركت في فعالية مناهضة للاستيطان في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية. وأفاد الجيش الإسرائيلي أن إطلاق النار الذي أدى إلى مقتل نور ربما كان حادثا عرضيا.

 

وقال مدير مستشفى رفيديا في نابلس فؤاد نافع لوكالة أنباء الأناضول التركية، إن عائشة نور وصلت إلى المستشفى مصابة بطلق ناري في الرأس. وأوضح نافع أنه تم إجراء عملية إنعاش للناشطة إلا أنها فارقت الحياة متأثرة بجراحها.

 

عائشة نور ناشطة معروفة عملت في شركات أغذية ومكتب محاماة وتطوعت في حركة التضامن الدولية الداعمة للفلسطينيين بطريقة سلمية ومدنية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

وسائل إعلام إسرائيلية: القضاء على حماس لا يزال بعيد المنال ويجب إغلاق الجبهة الجنوبية

 

تشير تقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن تدمير حماس لا يزال بعيد المنال وأن إغلاق الجبهة الجنوبية أمر ضروري لتجنب حرب استنزاف طويلة الأمد. أكد مراسل الشؤون العربية في القناة 12 الإسرائيلية أوهاد حمو أن تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت حول تحويل التركيز العسكري إلى الجبهة الشمالية مع لبنان بعد استكمال الأهداف في قطاع غزة لا تعتبر إلا “غض البصر”. وأوضح حمو أن إسرائيل لم تقترب بعد من هدف القضاء على حماس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى