اخبار مصر

“الصحة” تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من دبلومة هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية في الصيدلة الإكلينية

احتفلت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الهيئة العامة للمستشفيات والمؤسسات التعليمية، بتخريج الدفعة الثانية من دبلوم الصيدلة الإكلينيكية، الذي نظمه مركز التدريب التابع للهيئة، لتكريم المتفوقين في مختلف التخصصات. بما في ذلك الأورام، وطب الأطفال، وحديثي الولادة، والرعاية الحرجة، والأمراض المعدية، وأمراض القلب، والمعلومات المتعلقة بالكلى والمسالك البولية والأدوية.

دكتور. قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الهيئة العامة للمستشفيات والمؤسسات التعليمية تقوم بدور رائد وبناء في مجال التدريب والبحث العلمي، فهي الذراع التدريبي للصحة، كما هي إجراء البحوث وتنفيذ التوصيات الطبية وفقا للتعليمات الحكومية لزيادة كفاءة نظام الرعاية الصحية وتقديم أفضل رعاية طبية لجميع المرضى

دكتور. ومن جانبه أكد محمد مصطفى عبد الغفار رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية على أهمية تعظيم دور الصيدلة الإكلينيكية نظرا لأهميتها العلمية والعملية الكبيرة، وأشار إلى أهمية التفكير في مستقبل العيادة. لمناقشة مهنة الصيدلة وتنظيم مزاولتها في المستشفيات وكذلك التحديات التي يواجهها هذا التخصص وكيفية معالجة النقص في الصيادلة المدربين والمتخصصين وخلق جيل جديد من الكفاءات العلمية وتوفير التعليم والتدريب اللازم في هذا المجال. في هذا الصدد التعاون مع جميع المعنيين.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الهيئة تولي حاليا اهتماما كبيرا بدور الصيدلي، حيث توفر له التدريب المهني، وتنتهج سياسة فريدة تجاه الصيدلة السريرية بكافة تخصصاتها، لما لها من أهمية كبيرة للمريض والمريض. المؤسسة التي يتلقى فيها الخدمة.

في هذه الأثناء، د. وقالت نغم عابد الأمير، نائب رئيس الهيئة للبحوث العلمية والتطبيقية، إن رؤية الهيئة في هذا الصدد تعتمد على تقديم البرامج المهنية المتخصصة والدبلومات المعتمدة من كافة الجهات الرسمية بالتعاون مع المؤسسات المصرية، ومواجهة بسبب النقص في الصيادلة السريريين المدربين والمتخصصين، أصدرت الهيئة الدبلومات المهنية في جميع التخصصات وأشارت إلى دور الصيدلي في العملية الصحية والرعاية الطبية اليوم، فضلاً عن أهمية التدريب والبحث العلمي المستمر وأثره الكبير في زيادة عدد الصيادلة السريريين المدربين والمتخصصين. كفاءة ومهارات الصيدلي السريري.

دكتور. وقالت منى شعلان رئيس اللجنة العلمية للدبلومات المهنية في الصيدلة بالهيئة، إن جميع تخصصات الصيدلة السريرية ذات محتوى أكاديمي وبرنامج تدريبي متكامل، كما أن التعليم والتدريب تشرف عليه لجان علمية مكونة من أساتذة الجامعة والصيادلة الممارسين. من ذوي الخبرة العلمية والخبرة العملية في مختلف التخصصات، وتم الحصول على الاعتمادات اللازمة من الوزارة والنقابة لجميع الدبلومات، مما يعكس نطاق اختصاص خريجي هذه الدبلومات في الحصول على دبلومات ذات محتوى علمي ومهني على أعلى مستوى ‎والمعتمدة من وزارة الصحة وجميع الجهات المعنية.

حضر حفل التخرج د. مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية، ود. نجوى هاشم نقيب صيادلة الجيزة ود. مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية ود. أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ود. محمد ماضي وكيل نقابة الصيادلة بالمنوفية، وعدد من مديري الصيدلة بمناطق الوزارة والجامعات المصرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى