اخبار مصر

وزارة التعليم تستعرض تقرير غرفة العمليات في تاسع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

أدى طلاب القسم العلمي بالمدرسة الثانوية العامة (الرياضيات) صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/2024، حيث أدى الطلاب الامتحان في الرياضيات البحتة مادة (التفاضل والتكامل) بإجمالي عدد (99,871) طالباً وطالبة قبل (1838) مجلس امتحانات مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس التميز في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة “امتحان شهادة الثانوية العامة” (اللغة الأجنبية الثانية) في القسم الأول، وفي القسم الثاني أدى الطلاب الامتحان في مادة “المعايير المفاهيمية” (الثانية) (لغة أجنبية) بمجموع (1640) طالباً، فيما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (الورقة الأولى) بمجموع (255) طالباً.

دكتور. حرص أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس امتحانات الثانوية العامة، على متابعة الجولة الأولى من امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطلع على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما اهتم وكيل الوزارة ورئيس الامتحانات بالتواصل مع كافة مديري مديريات التربية المتواجدين في غرف العمليات المحلية قبل بدء الامتحانات، كما اطمأن على وجود ممثلي وزارة الداخلية. تأمين مقرات لجان النقل في كافة المحافظات.

وكانت أجواء الامتحان في اليوم التاسع جيدة ومرتبة، دون أي مشاكل من شأنها تعطيل سير الامتحان. وقبل بدء الامتحان، تأكدت غرفة العمليات المركزية من وصول أسئلة الامتحان إلى جميع اللجان الامتحانية في المحافظات، كما قام فريق عمل الغرفة بمتابعة سير الامتحان في جميع المحافظات.

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش وهما طالب في لجنة بإدارة التربية والتعليم بمنية النصر بمحافظة الدقهلية وطالب آخر في لجنة بالجديدة. ضبطت إدارة الصالحية بمحافظة الشرقية قيامها بنشر بعض أسئلة امتحان الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تمت مصادرة أجهزة الهاتف المستعملة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الطالبتين المذكورتين أعلاه وصدور القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بتنظيم ظروف إلغاء وسحب الامتحانات وعلى القانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن تم سن القتال. تم تنفيذ اضطرابات الامتحانات.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب عدم استخدام أي من أساليب الغش المختلفة، وتؤكد أنها ستتصدى لأي محاولات غش وستتخذ الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفات في الامتحانات.

تجدر الإشارة إلى أنه يتعين على طلاب المدارس الثانوية أداء امتحان الدور الأول يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، على أن يؤدي طلاب قسم العلوم (العلوم الطبيعية) امتحان مادة الأحياء وطلبة قسم العلوم (الرياضيات) أداء الامتحان. امتحان في الرياضيات التطبيقية (الإحصائيات) بينما يؤدي طلبة قسم الآداب الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق وطلبة مدارس التميز في العلوم والتكنولوجيا يؤدي الامتحان في مادة امتحان القبول الجامعي (كيمياء – الفيزياء) يوم الاثنين 15 يوليو 2024، خلال أداء طلاب مدارس المكفوفين الامتحان يوم الاثنين 15 يوليو 2024. التاريخ (الورقة الثانية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى