اخبار مصر

الرئيس الألماني يتطلع إلى تنمية أواصر التجارة والاستثمارات مع مصر في الفترة المقبلة

وقال الرئيس الاتحادي فرانك شتاينماير إنه أجرى مباحثات مع الرئيس السيسي حول سبل تكثيف التعاون في قطاع التعليم، وأشار إلى أن 250 شركة ألمانية تقوم بعمل ممتاز في مصر.

وأشار الرئيس الألماني خلال مؤتمر صحفي مشترك في البوندسهاوس إلى أنه يتطلع إلى توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية مع مصر خلال الفترة المقبلة: “هناك تعاون بين العلماء الألمان والباحثين المصريين في اكتشاف غرفة في الهرم و” أنا راضٍ جدًا عن النجاح العلمي والتعاون، وسيكون هذا النجاح العلمي حافزًا للتعاون الوثيق بين البلدين.

من جانبه، أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أمله في أن تمارس أوروبا الضغوط من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال الرئيس السيسي: إن 40 ألف شخص قتلوا في الصراع في غزة، ثلثاهم من الأطفال والنساء، مشيراً إلى أن قطاع غزة شهد استخدام سلاح الجوع ضد الفلسطينيين، واصفاً ذلك بالأمر الخطير.

وتابع الرئيس السيسي: “سلاح الجوع شيء خطير للغاية وكان له تأثير على مصداقية وفكرة قيم حقوق الإنسان التي كنا نتحدث عنها منذ سنوات طويلة. وهذا أمر صارخ، “لقد كان انتهاكًا لحقوق الإنسان كنا جميعًا على علم به ولم نتمكن من فعل أي شيء حياله”.

وأضاف الرئيس: “شددت مع الرئيس الألماني على أهمية تحقيق وقف إطلاق النار في غزة وأهمية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتا إلى أن ما غزة في نظر الجميع انتهاك صارخ. لحقوق الإنسان.”

وتابع الرئيس السيسي: منذ أكثر من عشر سنوات نحاول التوصل إلى اتفاق بشأن سد النهضة، وليس لدينا مصدر آخر للمياه سوى نهر النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى