اخبار مصر

جهود الزراعة لتحسين أساليب الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية

عقدت اللجنة التنسيقية للمبادرة الوطنية لتطوير الري والانتقال إلى أنظمة الري الحديثة اجتماعا موسعا برئاسة د. علاء عزوز رئيس الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، لتنفيذ توجيهات وزير الزراعة استصلاح الأراضي علاء فاروق، بهدف تحسين طرق الري لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية المحدودة.

الاستشارات الهندسية

وحضر اللقاء أعضاء اللجنة التنسيقية وممثلو شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية بقيادة اللواء ماجد سليمان الصرتي، مع التركيز على تعزيز التعاون المستقبلي بين وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي في تطوير المشاريع الحديثة. أنظمة الري مع التركيز على زراعة قصب السكر في محافظتي الأقصر وأسوان.

وخلال اللقاء تحدث د. إنجازات عزوز السابقة وخططه المستقبلية لتحديث أساليب الري. كما ناقش الوضع الحالي للتمويل والعرض المقدم من شركة الإنتاج الحربي لإعادة تأهيل الممرات المائية بمحافظة بني سويف وتحديد الجدول الزمني لإنجاز الأعمال.

كما تم مناقشة عرض تفصيلي لأعمال تبطين المجاري المائية بمراكز محافظة بني سويف، والانتهاء من باقي المشروعات والتي تشمل 107 مجاري مائية بمراكز ببا وناصر والفشن وبني سويف. .

حضر اللقاء عدد من الشخصيات البارزة من وزارتي الزراعة والإنتاج الحربي منهم اللواء مهندس حسام الجيار والمهندس أحمد عبد العال بالإضافة إلى نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الزراعة والري. . وهذا يسلط الضوء على أهمية التعاون المشترك لتحقيق أهداف المبادرة الوطنية لتنمية الري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى