العالم

«ترامب»: أمريكا تتجه نحو “حرب عالمية ثالثة ” نتيجة للسياسات الحالية

قال دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إنه عازم على معارضة إجهاض طفل مكتمل النمو ظل في الرحم لمدة تسعة أشهر. ووصف إجهاض طفل مكتمل النمو بأنه إعدام، وأشاد بقرار المحكمة العليا التي اتخذت قرارات مهمة بشأن مسألة الإجهاض.

وأضاف ترامب في مناظرته مع المرشحة الديمقراطية كاميلا هاريس، أنه تم وضع استثناءات معينة تسمح بالإجهاض، وأكد أنه يؤيد الحق في الحياة، وأنه كان رائدا في حملات “أطفال الأنابيب” لمساعدة النساء على الحصول على حقهن في الإنجاب. .

وأشار ترامب إلى أن هناك خططا لإرسال مسألة الإجهاض إلى كل ولاية على حدة، على أن يتم التصويت عليها وتقرر كل ولاية ما تريد.

وانتقد مرشح الحزب الجمهوري سياسات الهجرة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وأضاف أن الولايات المتحدة تعيش أزمة بسبب تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وأكد أن هذه السياسة تؤدي إلى تدمير “نسيج البلاد” وارتفاع معدلات الجريمة، واتهم إدارة الرئيس جو بايدن بكسب الملايين من المهاجرين السماح للمجرمين بدخول البلاد.

وأشار ترامب إلى أن الشعب الأمريكي لم يعد يذهب إلى التجمعات الانتخابية التقليدية لأنه يشعر أن بلاده ليست ملكا له لأن المهاجرين لديهم سيطرة على المواطنين الأمريكيين في بلادهم.

وحذر من أن صعود كاميلا هاريس إلى السلطة سيحول الولايات المتحدة إلى دولة فاشلة مثل فنزويلا، قائلا: “إذا أصبحت هاريس رئيسة، فلن تكون هناك فرصة للنجاح لهذا البلد”.

وفي حديثه عن إدارته السابقة، أكد ترامب أنه اتخذ القرار الحاسم بإقالة بعض الجنرالات والمسؤولين الآخرين بسبب أدائهم السيئ، مضيفا: “إذا فعل شخص ما شيئا سيئا، قمت بطرده، وكانوا ينتقدونني على ذلك”.

وحذر المرشح الرئاسي الأميركي من أن الولايات المتحدة تتجه نحو «حرب عالمية ثالثة» بسبب السياسات الحالية ودعم إدارة بايدن لإشعال بؤر الصراع حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى