اخبار مصر

تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذيًا للهيئة المصرية العامة للبترول

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قرارا بتعيين المهندس صلاح الدين السيد عبد الكريم عوض رئيسا تنفيذيا للهيئة المصرية العامة للبترول.

وفي هذا السياق، استقبل بدوي السفير الإيطالي بالقاهرة ميشيل كوروني، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، حيث بحث الجانبان سبل توسيع التعاون بين قطاع البترول والشركات الإيطالية في قطاعي الطاقة والتعدين.

شراكة بين مصر وإيطاليا

وفي بداية اللقاء أكد المهندس كريم بدوي، أن عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا يؤدي إلى مزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة، وهو ما يشهد على تاريخ طويل من العمل وشراكة استراتيجية موسعة.

وأشاد الوزير بالدور البارز للشركات الإيطالية وعلى رأسها شركة إيني والتي يرتبط معها قطاع البترول بشراكة استراتيجية قوية، بالإضافة إلى شركتي تكنيب إنيرجي وسايبم، وأن مصر تدعم تطوير وتوسيع التعاون مع الشركات الإيطالية في مجال إنتاج الطاقة والطاقة. تنمية موارد النفط والغاز الطبيعي في مصر. وأكد أن التزام قطاع البترول، من خلال مواجهة التحديات ودعم الاستثمارات، يمكن البناء عليه من خلال زيادة استثمارات الشركات الإيطالية، لافتا إلى الفرص القائمة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين.

ومن جانبه، قال السفير الإيطالي ميشيل كواروني، إن العلاقات مع مصر تاريخية، وأن التعاون والشراكة مع مصر يمثل أولوية بالنسبة لإيطاليا في القارة الأفريقية.

وأعرب السفير الإيطالي عن اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال صناعة التعدين وبحث سبل ضخ الاستثمارات في مشروعات إنتاج المواد الخام التعدينية لتعظيم قيمتها المضافة.

كما ناقش الاجتماع الخطوات التي يتخذها قطاع البترول حالياً للتحضير لإنشاء مشروع إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام من زيت الطهي المستخدم والمعروف باسم SAF، وذلك ضمن استراتيجية المشاريع الخضراء التي يتبعها كمنطقة الإنتاج الأخضر ووقود الطائرات الأكثر استدامة هو محل اهتمام الجانب الإيطالي للتعاون مع مصر في هذا الصدد. ويأتي إطار خطة ماتي الإيطالية لأفريقيا، خاصة في ظل الطلب الأوروبي المتزايد على هذا النوع من الوقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى