اخبار مصر

رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة

دكتور. شارك السيد إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بعنوان “متطلبات التنمية المستدامة ودور البنوك” الذي ينظمه اتحاد البنوك العربية في العاصمة القطرية الدوحة تحت رعاية السيد إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري. رعاية وحضور الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي وبمشاركة رفيعة المستوى لكبار المسؤولين من القطاع الاقتصادي والمالي والبنوك في الوطن العربي على المستوى العالمي وعلى رأسهم علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري، وجاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ود. فهد التركي رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي. دكتور. رولا دشتي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام للإسكوا، ومحمد الأتربي رئيس اتحاد المصارف العربية، والسفير د. علي المالكي، نائب الأمين العام ورئيس الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، ود. وسام فتوح، الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، ومن الأكاديمية د. علي فهمي عميد كلية الذكاء الاصطناعي. .

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على التحديات الاقتصادية الحالية وإيجاد حلول مبتكرة لتعزيز دور المؤسسات المالية في تلبية احتياجات التنمية المستدامة.

البروفيسور د. من جانبه ترأس إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية جلسة العمل الرئيسية لمؤتمر التكنولوجيا المالية من أجل التنمية المستدامة والتي ركزت على العناصر التالية: الاستفادة من التكنولوجيا من أجل التمويل المستدام، والشمول الرقمي للوصول إلى المعلومات للجميع وحلول التكنولوجيا المالية للتمويل المستدام وكذلك التكنولوجيا المالية والحصول على التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ورجال الأعمال.

وفي كلمته خلال ترأسه جلسة العمل قال د. وأكد إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية، أهمية التعاون بين المؤسسات المالية والتعليمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن البنوك تلعب دوراً حاسماً في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال الدعم المالي للمشروعات المستدامة.

كما أشار عبد الغفار إلى مجموعة من المواضيع المتعلقة بدور الذكاء الاصطناعي والابتكار في القطاع المصرفي والتمويل المستدام، فضلا عن أهمية الاستثمار في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لزيادة كفاءة البنوك وقدرتها على مواجهة الاقتصاد الحالي. التحديات.

وأعرب معاليه عن تقديره لاتحاد المصارف العربية لتنظيمه هذا المؤتمر الهام الذي يساهم في تبادل المعرفة والخبرات بين الدول العربية في المجال المصرفي والتنمية المستدامة.

من ناحية أخرى، وعلى هامش فعاليات المؤتمر، أقيمت احتفالية باليوبيل الذهبي بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيس اتحاد المصارف العربية.

وفي السياق نفسه، انعقدت على هامش فعاليات المؤتمر الدورة الـ48 للجمعية العامة العادية لاتحاد المصارف العربية.

وتضمن المؤتمر مجموعة من جلسات العمل، حضرها عدد من الخبراء والمتخصصين، حيث تمت مناقشة أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في دعم التنمية المستدامة من خلال القطاع المصرفي.

وفي ختام المؤتمر تم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة بين الدول العربية والمنظمات العربية المتخصصة وعلى رأسها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في تنمية الكفاءة. من البنوك العربية. ويعتبر المؤتمر المصرفي العربي 2024 حدثا مهما لتبادل الأفكار والخبرات حول سبل دعم التنمية المستدامة وتعزيز دور القطاع المصرفي في تحقيق هذه التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى