اخبار مصر

مصر تستنكر الاستمرار في قصف مدارس ومنشآت الأونروا بقطاع غزة

تدين جمهورية مصر العربية استمرار اعتداءات وقصف الجانب الإسرائيلي على مدارس ومنشآت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في قطاع غزة، وآخرها مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات، أبرز منشآتها. وأدى القصف الأخير إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين، من بينهم ستة من موظفي الأونروا.

تؤكد مصر أن الاعتداءات المستمرة على الهيئات والمنظمات الأممية والدولية دون رادع أو مساءلة تشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وتؤكد أن الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأسبابها وأسبابها تحتاج إلى ويجب معالجتها على الفور لأنها أصبحت مثالا صارخا على عدم الكفاءة. ويتوقف النظام الدولي الحالي عن الدفاع عن مبادئه وقيمه بطريقة غير انتقائية، وبشكل يهدد مصداقيته واستدامته، وبطريقة تتطلب من مجلس الأمن الدولي القيام بدوره.

وتدعو مصر كافة الأطراف المؤثرة دوليا إلى بذل المزيد من الجهود لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي لالتزاماته الدولية والإنسانية، مشددة على أن إنقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني المسلوبة هي أولويات المجتمع الدولي وليس مجرد كلام كلامي. حقوق الإنسان بطريقة انتقائية لا تتفق مع عالميتها وكمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى