اخبار مصر

تاياني: الحكومة الإيطالية تتوخى الحذر تجاه تصدير الأسلحة لإسرائيل

قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير الخارجية والتعاون الدولي أنطونيو تاياني، اليوم الخميس، إن حكومة بلاده “دائما حذرة للغاية” بشأن مسألة صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، حسبما ذكرت وكالة أنباء نوفا الإيطالية.

وفي إحاطة لمجلس الشيوخ الإيطالي حول صادرات الأسلحة إلى إسرائيل والترخيص الممنوح لشركة إيني لاستغلال حقول الغاز قبالة سواحل غزة، قال الطياني: “لم يتم إصدار تصاريح جديدة لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر (و)” يستمر التعليق حتى يومنا هذا. لقد كان “موقفاً حذراً ومتوازناً ولاقى ترحيباً أيضاً من قبل الهيئات الدولية الكبرى”.

وفيما يتعلق بمسألة مناطق التنقيب البحرية التابعة لشركة إيني الإسرائيلية، قال طياني: “هذه مناقصة دولية شاركت فيها إيني مع شركات أخرى امتثالا للقواعد”.

وبحسب إيني، تابع الوزير: “لا يزال العقد قيد التفاوض وبالتالي فإن الكونسورتيوم لا يملك المنطقة أو العمليات، والتي ستكون على أي حال ذات طبيعة استكشافية. ولذلك، لا يوجد حاليا أي استغلال للموارد.

وأكد الوزير: “لكل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية الحق في استغلال موارد البحر وفق المعايير الدولية، وهنا أيضًا لا يمكن أن يكون المسار الرئيسي إلا من خلال المفاوضات للتوصل إلى اتفاق عادل يحمي الحقوق للجميع”. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى