ترفيه

19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية

أطلقت إدارة مهرجان آفاق المسرحي، بقيادة المخرج هشام السنباطي، استمارة المشاركة في ورش الدورة العاشرة للمهرجان، دورة الفنان نور الشريف، والتي ستقام على مرحلتين، الأولى من 1. إلى 18 أكتوبر على مسرح آفاق والثانية هي المرحلة النهائية على مسرح الهناجر من 29 أكتوبر إلى 7 نوفمبر تحت رعاية وزارة الثقافة. وقال المخرج هشام السنباطي، المؤسس والأمين العام للمهرجان: إن الدورة العاشرة لمهرجان آفاق، قطعة الفنان القدير نور الشريف، مليئة بـ 19 ورشة عمل ودروس رئيسية للمبدعين والهواة والمستقلين.

ورش عمل مهرجان آفاق المسرحي

ويتدرب في ورش مهرجان آفاق المسرحي نخبة من المسرحيين المستقلين والمستقلين في مختلف مجالات العرض المسرحي وهم: «المؤلف علاء الجابر – ورشة الكتابة المسرحية باستخدام الحواس، الفنان فادي فوكيه – العلاقة الإبداعية دكتوراه في تكامل عناصر العرض المسرحي المخرج أشرف فاروق – الصندوق السحري المؤلفة رشا عبد المنعم – ماجستير “مصادر الكتابة / البحث عن فكرة” المخرج والمؤلف يوسف المنصور – ماجستير “علاقة العرض المسرحي” ممثل مع المخرج والسيناريو “، المخرج محمد فوزي – تقنيات المسرح الأسود والعرائس – كيان ماريونيت، المخرج أيمن مصطفى – الإخراج المسرحي واستخدام الدراما الحركية في ضوء الذكاء الاصطناعي، الشاعر والكاتب أحمد زيدان – مبادئ في المسرح وطفل العروض المسرحية “للهواة والمستقلين”، الفنان ناصر عبد التواب – ماستر كلاس “الخرق والدمى المصرية”، السيناريست محمد عسكر – وجهات نظر خاصة في موضوع الدراما، الممثل والمخرج عبد الله صابر – الفعل ورد الفعل، فنان وتمثيل. المدرب علاء حسني – كيف تكون الآخر، الممثل والمخرج أحمد الحناوي – آليات استخدام الجسد الدرامي، المؤلف محمد عبد الوارث – كيف تصنع العرض المسرحي، د. أحمد الدلة – الفنون الشعبية في العروض المسرحية للفنان أبو بكر الشريف – الإضاءة المسرحية إخراج أحمد صبري – أساسيات الإخراج المسرحي أ.د. محمد عبد العزيز – الصولفيج والإيقاع، مخرج مسرحي أ.د. محمد عبد المنعم – ورشة لتدريب الممثل وتنمية مهاراته الإبداعية”.

وأكد السنباطي أن ورش مهرجان آفاق المسرحي ستقام باستوديو آفاق بوسط القاهرة. وهي مجانية ومحدودة العدد، على أن يكون الحد الأقصى لعدد المتدربين 20 متدرباً في الورشة أو الماستر كلاس أو أقل، ووفقاً لرغبة المدرب في تحقيق أقصى استفادة من التدريب أو المحاضرة، يتم التسجيل عبر البريد الإلكتروني.

وأوضح السنباطي أن المرحلة الأولى لمهرجان آفاق عبارة عن مسرحية من ملتقى المسابقات والعروض والندوات التطبيقية من 1 إلى 18 أكتوبر على مسرح آفاق، تليها «خاتمة» المرحلة الثانية على مسرح الهناجر من من 29 أكتوبر إلى 7 نوفمبر.

يذكر أن مهرجان آفاق المسرحي في دورته العاشرة برعاية وزارة الثقافة وبدعم من قطاع شؤون الإنتاج الثقافي بقيادة المخرج خالد خلة أمين عام المهرجان وهشام السنباطي المؤسسة المديرة التنفيذية سالي سليمان والمدير الفني المخرج ياسر أبو العينين والمخرج أيمن غالي ومدير الإعلام والنشر والتوثيق الناقد والمؤلف أحمد زيدان ومدير العلاقات الخارجية الفنانة الليبية خدوجة صبري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى