الخليج

المنتخب السعودي يحصد ميدالية فضية في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي

حصل الفريق السعودي للذكاء الاصطناعي على الميدالية الفضية في الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO2024)، الذي أقيم في المملكة العربية السعودية بالرياض خلال الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر، بمشاركة 90 طالباً وطالبة من 25 دولة.

حصل طالب تعليم جدة عبد الإله محمد السقاف على الميدالية الفضية نتيجة الإعداد والتدريب المكثف الذي تلقاه الفريق السعودي على يد خبراء محليين ودوليين، من خلال مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، في بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال برنامج موهبة للأولمبياد الدولي.

وشاركت كل دولة في الأولمبياد بفريق مكون من 4 طلاب تنافسوا بشكل فردي على مدار يومين، حيث خصص اليوم الأول للأسئلة العلمية وفي اليوم الثاني قام الطلاب بحل المشكلات العلمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مطورة خصيصًا لهذا الغرض.

تم تنظيم الألعاب الأولمبية لأول مرة في العالم من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) والمركز الدولي لأبحاث الذكاء الاصطناعي في سلوفينيا تحت مظلة منظمة الصحة العالمية. برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

ويساهم الأولمبياد في تعزيز العلاقات الدولية الودية بين خبراء التكنولوجيا والبرمجيات ومعلمي الذكاء الاصطناعي في مختلف البلدان، وتوعية الشباب بهذه التقنيات الحديثة وتشجيع الدول الأخرى على تنظيم مسابقات مماثلة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى