العالم

المجلس الفيدرالي السويسري يعتزم تخصيص 96.11 مليون دولار لإعادة إعمار أوكرانيا

ترغب سويسرا في زيادة دعمها لإعادة إعمار أوكرانيا، حيث طلب المجلس الفيدرالي السويسري من البرلمان الموافقة على مبلغ 96.11 مليون فرنك للمشاركة في زيادة رأس مال البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

ذكرت ذلك إذاعة LFM السويسرية، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تهدف في المقام الأول إلى تعزيز الدعم لأوكرانيا. وفي الوقت نفسه، تقترح الحكومة السويسرية تعديل الاتفاقية المنشئة للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير للسماح للبنك بتوسيع أنشطته تدريجياً في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والعراق.

ووفقا للحكومة السويسرية، فإن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير هو المستثمر المؤسسي الرئيسي في أوكرانيا، وبالتالي فهو شريك مهم. وقررت الدول الأعضاء في البنك زيادة رؤوس أموالها بمقدار 4 مليارات يورو.

فرنسا تدين الهجوم على قافلة للصليب الأحمر في دونيتسك شرق أوكرانيا

أدانت فرنسا بشدة الهجوم الذي وقع في 12 سبتمبر/أيلول على قافلة مساعدات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر كانت مسافرة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من موظفي الصليب الأحمر وإصابة اثنين آخرين.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية يوم السبت إن هؤلاء العاملين في المجال الإنساني جاءوا لمساعدة سكان أوكرانيا الأكثر احتياجا وسافروا في مركبات تحمل شارة الصليب الأحمر، موضحا أن فرنسا أعربت عن تعازيها لأسر الأوكرانيين في الضحايا واللجنة الدولية للصليب الأحمر. والصليب الأحمر يتمنى للجرحى الشفاء العاجل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن احترام القانون الإنساني الدولي أمر ضروري وأن اتفاقيات جنيف، التي يتم الاحتفال باعتمادها للمرة الـ 75 هذا العام، تتطلب من أطراف النزاع اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لحماية الأشخاص المعنيين وضمان المساعدات الإنسانية. العمل في جميع الظروف. وتكرر فرنسا دعمها لعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أوكرانيا وفي جميع أنحاء العالم ولجميع العاملين في المجال الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى